728 x 90

بوحسن: إيران تشعل نيران الفتن وتزعزع أمن واستقرار الخليج

-

  • 8/13/2015
النائب جمال بوحسن
النائب جمال بوحسن


صحيفة الوطن
12/8/2015


قال نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب جمال بوحسن إن إيران تعمل علی إشعال نيران الفتن وزعزعة الأمن والاستقرار بمنطقة الخليج.
واستنکر بوحسن تصريحات رئيس هيئة الأرکان المشترکة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن أبادي التي هاجم فيها البحرين.

وأضاف أن الوضع بالبحرين شأن داخلي بحريني ليس من حق إيران أو غيرها من الدول التدخل فيه، لافتاً إلی أن إيران تشعل الطائفية في عالمنا الإسلامي وتحاول فرضها علی الشعوب في العراق وسوريا واليمن ولبنان والخليج.

وطالب بوحسن من العالم الإسلامي باتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران قبل أن تحرق الأمة کلها بتصرفاتها الطائفية.

وقال بوحسن رغم أن العالم کله يعلم الوضع المأساوي الذي يقاسيه الشعب الإيراني من حکومته الفاشية، وما تتعرض له الأقليات في إيران من قمع وتهميش وحرمان من أبسط حقوق الإنسان، إلا أنه في الوقت نفسه يخرج المسؤولون الإيرانيون بتصريحات تثير السخرية تطالب بالحرية والعدالة.

وأضاف أن إيران هي العدو الأول للعرب والمسلمين، بل هي أکثر شراً من الشيطان، لافتاً إلی أن إيران تحاول دفعنا إلی الوقوع في منزلق الطائفية البغيضة، بدلاً من استغلال جهود الأمة العربية والإسلامية في البناء والتنمية.وأکد أن شعوب الخليج تعاني من سياسة النظام الإيراني القائمة علی تغذية الفکر الطائفي البغيض، وإشعال نار الفتن وزعزعة الأمن والاستقرار، مطالباً بحزمة من الإجراءات الخليجية الموحدة أمام التدخلات الإيرانية الممنهجة، التي تحاول النيل من وحدة شعوبنا.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات