728 x 90

تجمعات احتجاجية لمختلف الشرائح الإيرانية بالعاصمة طهران وکل من مدن إيلام ومشکين شهر وتبريز ومشهد وشادکان وسقز

-

  • 8/9/2015
تجمع احتجاجي – أرشيف
تجمع احتجاجي – أرشيف

نظم يوم 3 آب/ أغسطس جموع من التربويين والعمال والموظفين و متضرري الأموال تجمعات احتجاجية في 5 من المدن الإيرانية.

تجمع صباح يوم الثلاثاء 4 آب/ أغسطس مجموعة من النساء ممن يتم فصلهن عن العمل بعد نهاية فترة اجازتها للولادة أمام برلمان النظام المتخلف. وطرد النظام المعادي للنساء مؤخرا عددا کبيرا من هؤلاء النساء الشاغلات.
وشهدت مدينة مشکين شهر تجمعا احتجاجيا نظمه التربويون أمام بيت التربويين اعتراضا علی عدم دفع أجورهم منذ 4 أشهر. وقالوا إنهم عملوا علی التدريس بنفقاتهم في قری تفتقر إلی الخدمات ولم يهتم شخص بظروفنا هناک.
وفي مدينة تبريز نظم ممرضو مستشفي رازي مرة أخری تجمعا احتجوا خلاله علی اصرار مسؤولي الحکومية علی استمرار الخطة الجارية السالبة لحقوقهم محذرين من أن هذا الوضع لايعود يطيقهم.
وفي مدينة مشهد تحشد جمع من أصاحب الأسهم في مؤسسة «ميزان» مرة أخری أمام ديوان محافظة خراسان الرضوية. وکان هذا التحشد يعقد مستمرا منذ الشهرين الماضين أمام ديوان المحافظة أو قائممقامية المدينة أو مکتب المؤسسة. کما أن متضرري الأموال نظموا إلی الآن تجمعين احتجاجين أمام برلمان نظام المتخلف بالعاصمة طهران.
ونظم ايضا العمال وموظفو البلدية في مدينتي شادکان وسقز تجمعات احتجاجية مطالبين بدفع رواتبهم الشهرية وحق التأمين غير المدفوع.
واحتشد جمع من الموظفين في دائرة التراث الثقافي صباح يوم الثلاثاء 4 آب/ أغسطس في محافظة إيلام أمام موقع الدائرة احتجاجا علی عدم دفع أجورهم لشهرين ومخصصات المهنية.