728 x 90

المقاومة اليمنية تسيطر علی کرش والمسيمير في لحج ومعارک ضارية في تعز وأبين

-

  • 8/8/2015
طفل يمني يحمل سلاحا في منطقة «بني حارث» شمال صنعاء ضمن تجمع للحوثيين أمس حيث جند الأطفال (أ.ف.ب)
طفل يمني يحمل سلاحا في منطقة «بني حارث» شمال صنعاء ضمن تجمع للحوثيين أمس حيث جند الأطفال (أ.ف.ب)

الشرق الأوسط
6/8/2015


قوات التحالف ساندت جويًا.. وقصف مواقع للمتمردين في لحج وأبين والبيضاء ومأرب

وسعت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عملياتها في جنوب اليمن ومحافظة تعز، وواصلت تحقيق تقدم في کل الجبهات، بينما تستمر العمليات القتالية في إطار المرحلة الثانية من عملية «السهم الذهبي» التي أطلقت لتحرير محافظتي لحج وأبين.

وتشمل المرحلة الجديدة تحرير مضيق باب المندب المائي الاستراتيجي بالنسبة للملاحة الدولية، بحسب ما أکد مصدر في المقاومة الشعبية لـ«الشرق الأوسط». وقد تمکنت هذه القوات والمقاومة، أمس، من السيطرة علی «معسکر لبوزة» في کرش بمحافظة لحج، وذلک بعد مواجهات عنيفة قتل خلالها قيادي بارز في ميليشيات الحوثيين، يدعی «أبو جليل»، فضلاً عن نحو 40 مسلحًا آخرين، بينما فر المئات منهم نحو محافظة تعز. کما تمکنت المقاومة من تطهير «مثلث العند» والجبال المحيطة به. وقالت مصادر محلية لـ«الشرق الأوسط»، إن العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، قتلوا وجرحوا في عمليات الأمس، إضافة إلی استسلام عشرات آخرين کانوا يتحصنون في «جبل منيف» بمنطقة العند.

وعقب هذه العمليات العسکرية والتمشيط الذي شارکت فيه قوات من المقاومة بمحافظة الضالع، باتت الطريق آمنة ومعبدة من عدن وحتی الضالع. وحررت قوات الجيش الوطني والمقاومة، في الطريق الأخری التي تمتد من مثلث العند إلی تعز، مديريتي کرش والمسيمير وذلک تحت غطاء جوي لقوات التحالف. وأکد شهود عيان لـ«الشرق الأوسط»، أن منطقتي الحسيني والعند شهدتا، أمس، مواجهات عنيفة بين المقاومة وجيوب الحوثيين وقوات صالح، وقتل فيها عدد کبير من المتمردين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات