728 x 90

دادگاه لوگزامبورگ

شخصيات سياسية وبرلمانية دولية ترحب بصدور القرار الجديد عن محکمة العدل الاوربية

-

  • 10/26/2008
-
-
رحبت شخصيات سياسية وبرلمانية دولية في لقاءاتها مع قناة الحرية (تلفزيون ايران الوطني) بصدور القرار الجديد عن محکمة العدل الاوربية.
وفي حديث له مع قناة الحرية وصف الدکتور الخوويدال کوادراس نائب رئيس البرلمان الاوربي القرار الجديد الصادر عن محکمة العدل الاوربية بانه مهم وحاسم واکد أن علی مجلس وزراء الاتحاد أن يرضخ لهذا القرار ويقوم في اجتماعه القادم بشطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من قائمة الارهاب.
وقال اللورد ارجر النائب في مجلس اللوردات البريطاني: بعد قرار محکمة العدل الاوربية لم يبق امام مجلس وزراء الاتحاد الاوربي سوی سحب اسم منظمة مجاهدي خلق الايراني من لائحة الارهاب... إن خبر اصدار محکمة العدل الاوربية هذا القرار يحظی باهمية بالغة لسببين: الاول أننا نری أنه لا علاقة لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية بالارهاب وهم يرفضون الارهاب في ايران والثاني أن القرار يعتبر تاکيدًا علی حکومة القانون في الاتحاد الاوربي.
وقال البروفيسور هنغ ديهان النائب السابق في البرلمان الهولندي ورئيس لجنة ايران الحرة في هولندا أن قرار محکمة العدل الاوربية القاضي برفع تهمة الارهاب عن منظمة مجاهدي خلق الايرانية يعتبر تطورًا هامًا بالنسبة للشعب الايراني ولمنظمة مجاهدي خلق الايرانية ولسکان اشرف، وتابع قائلاً: فعلی الاتحاد الاوربي شطب اسم منظمة مجاهدي خلق من قائمة الارهاب فورًا وهذا امر واضح جدًا , لکون القاضي قد حکم بوجوب سحب اسم مجاهدي خلق من قائمة الإرهاب الصادرة عن الاتحاد الاوربي.