728 x 90

رسائل نواب بارزين في الکونغرس ومجلس الشيوخ الأمريکيين للتضامن مع الملتقی الموسع للمقاومة الايرانية بباريس في 13 حزيران2015

-

  • 6/12/2015
برايان هيكينز-اليوت انجل-جودي تشو
برايان هيكينز-اليوت انجل-جودي تشو

جودي تشو عضوة الکونغرس الأمريکي
التحية لکم، اني جودي جو نائبة عن کاليفورنيا. مع الأسف لم أستطع أن ألتحق بکم اليوم في باريس ولکني أفتخر أن أبقی في جانبکم في واشنطن العاصمة في نضالکم من أجل حقوق الانسان والحرية في ايران والشرق الأوسط. شهد العالم تدهور واستمرار انتهاک حقوق الانسان في ايران حيث يحرم الانسان الايراني من الحريات الأساسية ويقبع في السجن أو أسوأ منه من يرفع صوته. انتهاک حقوق الانسان من قبل النظام الايراني هو أسوأ من التسجين. النظام الايراني علی قمة دول العالم في الإعدام وفي المرتبة الثانية بعد الصين في العالم. وخلافا لأملنا من أجل التغيير ان الاعدامات أخدت تزداد في ايران. قادة النظام الايراني لايحق لهم أن يتعدوا علی مواطنيهم دون مبرر. الأمم المتحدة تعلن زيادة الاعدامات في ايران والکونغرس ندد بذلک واليوم کونوا مطمئنين بأن الأنظار متمرکزة علی انتهاک حقوق الانسان في ايران. ولکن اعلموا أن النضال لم ينته بعد. الايرانيون في عموم أرجاء البلاد يعتقلون لمجرد معارضة الحکومة وحتی يقتلون. في العراق سکان مخيم ليبرتي هم مستهدفون. هناک خطر حقيقي يهدد سکان ليبرتي. علينا أن نتحرک بکل ما بوسعنا حتی لا تزهق روح أي إنسان بريء آخر. أشکرکم علی دفاعکم المتواصل من أجل حقوق الانسان في ايران اليوم وکل الأيام.

اليوت انجل عضو ديمقراطي أقدم في لجنة العلاقات الخارجية في الکونغرس

أوجه تحيتي لکم جميعا. اني النائب ليوت انکل عن نيويورک وعضو أقدم في لجنة العلاقات الخارجية في الکونغرس. مع الأسف لم أستطع أن أکون حاضرا عندکم اليوم. ولکني أريد أن أغتنم الفرصة لأوجه رسالة وتحية لکم وأقول بالي مشغول بکم.
العمل الذي تقومون به اليوم هو عمل جريء. الشعب الايراني والشعب الأمريکي هم أصدقاء جيدين ويجب أن يکونوا متحالفين طيبين. الشعب مع الشعب اننا لا نکن أي عداوة للشعب الايراني. المشکلة مع الأسف هي أن هناک حکما في ايران حرم شعبه من الحقوق الأساسية التي نحن نحظی بها هنا في أمريکا ونرغب بها. حرية الديمقراطية وحرية التعبير لکل ما يجول في أذهاننا، حرية منظومة سياسية حرة، مع الأسف لا يوجد أي واحد منها اليوم في ايران ونعلم أن الحکومة الايرانية مع الأسف هي الداعم رقم أول للمنظمات الارهابية في عموم العالم. الشعب الايراني جدير بحياة أفضل مما هو عليه الآن. ايران والولايات المتحدة يجب أن تکونا متحالفتين في المنطقة ولکن منذ عام 1979 صارت عکس ذلک. لذلک أريد أن أهنئکم جميعا في الملتقی حيث تناضلون من أجل الحرية والشعب الايراني. الشعب الايراني يناضل من أجل تحرير ايران وأريد أن تعلموا أنکم تحظون بحماية الولايات المتحدة للدفاع عن الفرد ليناضل من أجل الحرية أينما کانت. ولا نريد أکثر من أن يکون الشعب الايراني حرا في اتخاذ قراره لينتخب نوع حکومته ويختار من يريد أن يخدم في تلک الحکومة. المسألة ليست أن يسعی أحد أن يفرض ارادة علی الشعب الايراني. بل بالعکس نريد أن يکون الشعب الايراني حرا في ممارسة مهما يريد حسب انتخابه وأن لا يقمع من قبل حکومة تحرمه من حقوقه الاساسية.
لذلک التحية لجميعکم. ليکن لکم تجمع رائع واعلموا أن قلوبنا نحن أصدقائکم الأمريکيين معکم رغم أننا لم نحضر هناک. مع الشکر.

برايان هيکينز عضو الکونغرس الأمريکي

السلام عليکم، اني برايان هيکينز عضو الکونغرس الأمريکي ممثلا عن القاطع النيابي الـ26 لولاية نيويورک. التحية لجميعکم. أريد أن تعلموا جميعکم أننا في أمريکا واقفون بجانبکم للدفاع عن ايران حرة غير دينية وجمهورية غير نووية. النظام الايراني هو أبشع حکومة راعية للارهاب تسبب في زعزعة الأمن في عموم الشرق الأوسط وتنتهک بشکل صارخ حقوق الانسان الايراني. النظام الايراني يمارس التعذيب والاعتقالات التعسفية والتمييز بحق الاقليات والأساليب البشعة الأخری للحفاظ علی سلطته. ستکون ايران حرة وديمقراطية في خدمة المصالح العليا للشعب الايراني وأمريکا. کما أنها أفضل طريقة لمنع النظام الايراني من دعمه للارهاب والحصول علی السلاح النووي. أشجعکم علی الدفاع المتواصل وأتعهد أن أواصل العمل لأهدافکم المشترکة.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات