728 x 90

قصف تجمعات الحوثيين وأنصار صالح في صعدة وحجة

-

  • 6/9/2015
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الحياة اللندنية
9/6/2015

في غضون ذلک أکدت مصادر محلية أن طيران التحالف شن عدداً من الغارات علی مواقع الحوثيين وقوات صالح في عدن کما استهدف تجمعات لهم في منطقة الفيوش في محافظة لحج المجاورة واللواء الخامس دفاع جوي في منطقة صبر ما أدی إلی سقوط عشرات القتلی والجرحی.
وامتدت الضربات إلی محافظة صعدة حيث معقل الجماعة ومحافظة حجة المجاورة کما استهدفت تعزيزات حوثية في محافظة عمران کانت في طريقها إلی صعدة، وأکدت مصادر محلية أن الغارات استهدفت منطقة عين في صعدة ومديرية البقع الحدودية، و‫منطقة آل عمار بمديرية الصفراء ومنطقتي وادي صبر والخزائن في مديرية سحار، ومنطقة الضيعة في مديرية شدا وطاولت معسکر «اللواء 131» في منطقة کتاف، وتحدثت مصادر طبية عن سقوط مدنيين في منطقة آل مزروع في سحار جراء القصف.
وتواصلت المواجهات في تعز. وأکدت مصادر المقاومة أن مسلحيها أحبطوا محاولة حوثية للتمرکز في مواقع شمال المدينة وشرقها تطل علی المطار کما قادوا هجوماً علی موقع حوثي في حي المرور جنوبي المدينة أسفر عن مقتل ستة حوثيين علی الأقل.
ويسيطر مسلحو المقاومة علی أحياء واسعة في المدينة الأکثر کثافة سکانية في اليمن ويتمرکز عناصرها في جبل جرة المطل علی المدينة في حين يحاول الحوثيون والقوات الموالية لهم إخضاع المقاومة المؤلفة من عسکريين موالين لهادي وقبليين موالين لحزب «الإصلاح» وتأمين الطرق المؤدية إلی عدن ولحج وبقية مناطق الجنوب.
وهاجم مسلحون قبليون وعناصر من تنظيم «القاعدة» مواقع للجماعة في مناطق قيفة والمناسح المجاورة لمدينة رداع في محافظة البيضاء، وأفادت مصادر محلية بأن الحوثيين صدوا هذه الهجمات التي ترکزت في مناطق «حمة صرار والمناسح» بعد اشتباکات عنيفة استخدمت خلالها الأسلحة المتوسطة والخفيفة وخلفت قتلی وجرحی من الطرفين.