728 x 90

أوباما يدعو إلی مواجهة العدوان الروسي علی أوکرانيا

-

  • 6/8/2015
المستشارة الألمانية أنغلا ميركل والرئيس الأميركى باراك أوباما
المستشارة الألمانية أنغلا ميركل والرئيس الأميركى باراك أوباما

ا ف ب
7/6/2015


بافاريا (ألمانيا) - حض الرئيس الأميرکي باراک أوباما قادة دول مجموعة السبع الصناعية في بافاريا، اليوم الأحد، علی مواجهة "العدوان الروسي في أوکرانيا".
وقال أوباما اثناء افتتاح القمة إن إحدی القضايا التي سيبحثها القادة خلال اجتماعاتهم التي ستستغرق يومين هي "مواجهة العدوان الروسي".
وقال أوباما: "خلال اليومين المقبلين سنناقش مستقبلنا المشترک والاقتصاد العالمي الذي يوفر الوظائف والفرص وسبل الحفاظ علی الاتحاد الأوروبي قوياً ومزدهراً وتشکيل علاقات شراکة تجارية جديدة علی جانبي المحيط الأطلسي والتصدي للعدوان الروسي في أوکرانيا ومواجهة تهديدات العنف المتطرف وتغير المناخ".
وأضاف وهو يقف بجوار المستشارة الألمانية انغلا ميرکل: "في کل هذه القضايا نشعر بامتنان عميق للشراکة والقيادة التي تقدمها مستشارتکم انغلا ميرکل".
ومن المتوقع أن تناقش القمة مواضيع عدة، لاسيما أزمة اللاجئين في أوروبا وخطر المنظمات الإرهابية علی الأمن العالمي، وسط إجراءات أمنية مکثفة.
کما سيناقش أعضاء الدول الصناعية السبع، وهي: (الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وکندا)، مع مشارکة الاتحاد الأوروبي کعضو مراقب، قضايا مهمة وحساسة، من بينها التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي والطاقة وظاهرة الاحتباس الحراري، وتمديد العقوبات الذي يفرضها الاتحاد الأوروبي علی روسيا لاحتلالها أجزاء من أوکرانيا.