728 x 90

ايران.. 16 حالة إعدام خلال يوم واحد

-

  • 6/2/2015
ـ
ـ

أعدم نظام الملالي اللا انساني علی الأقل 16 سجينا شنقا اليوم الاثنين الأول من حزيران/ يونيو 2015 في سجني مدينتي کرج وأروميه.
وتم اعدام 12 سجينا في سجن قزل حصار بمدينة کرج بشکل جماعي. وقد تم نقل هؤلاء يوم السبت 30 أيار/ مايو إلی الزنزانات الانفرادية بهدف تنفيذ عقوبة الموت عليهم وفقد احدهم روحه في زنزانة انفرادية اثر اصابته بالنوبة القلبية قبل تنفيذ حکم الإعدام. واحتشد عوائل هؤلاء المعدومين أمام السجن لاستلام جثث أبنائهم. وبيوم واحد قبل ذلک انهالت قوات مکافحة الشغب لسجن قزل حصار صفوف السجناء المحکوم عليهم بالإعدام بالضرب المبرح لانهم امتنعوا عن أکل طعام السجن احتجاجا علی موجة الاعدامات الجماعية.
وفي جريمة أخری تم إعدام 4 سجناء کرد شنقا بشکل جماعي في سجن يسمی بـ «دريا» في مدينة أروميه 3 منهم کانوا أبناء أعمام.
ان الفاشية الدينية الحاکمة في إيران عاجزة عن مواجهة الأزمات المتنامية الداخلية والدولية واتساع نطاق احتجاجات شعبية لا تتورع عن اللجوء إلی أي أعمال بربرية لاختلاق المزيد من أجواء الرعب. وتم الطواف بـ 3 سجناء في شوارع قضاء باکدشت بمحافظة طهران بذريعة «الأنذال والأوباش» يوم السبت 30 أيار/ مايو. وأکد العقيد «آدينه وند» قائد قوی الأمن الداخلي في قضاء باکدشت قائلا: «يجب ان يطمئن المواطنون بان الأمن ليس شيئا يريد أحد أن يمسه سوءا ».
ان الطريق الوحيد لمواجهة المصائب الاقتصادية والاجتماعية المتنامية في ظل حکم الملالي السوداء هو اجتثاث الأنذال والأوباش الحاکمين في إيران حيث لم يجلبوا الا الفساد والفحشاء والإدمان والبطالة.


أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
الأول من حزيران/ يونيو 2015

مختارات

احدث الأخبار والمقالات