728 x 90

ارسال محترفي التعذيب من طهران إلی مدينتي سنندج ومهاباد بهدف الاستجواب والتحقيق مع المعتقلين

-

  • 5/15/2015
مناشدة لعمل عاجل للإفراج الفوري عن المعتقلين خلال انتفاضة مدينة مهاباد

أرسل نظام الملالي اللا انساني مجموعة من جلادي وزارة المخابرات إلی مدينتي سنندج ومهاباد بهدف تعذيب المعتقلين واستجوابهم والتحقيق مع من تم احتجازه خلال انتفاضة مدينة مهاباد والتظاهرات الاعتراضية التي جرت الأسبوع الماضي. ويتم نقل هؤلاء المحترفي التعذيب إلی سجون لمختلف المدن في هذه المنطقة بالتنسيق مع الدائرة العامة للمخابرات في محافظتي کردستان وأذربيجان الغربية.
وتم اعتقال مئات من المواطنين خلال انتفاضة 7 أيار/ مايو لأهالي مدينة مهاباد واحتجاجات المواطنين في سائر مدن هذه المنطقة خلال أيام لاحقة بعد تلک الإنتفاضة حيث تم نقل المعتقلين إلی سجون مدن اوروميه ومياندوآب ونقده اضافة إلی سجني مدينتي مهاباد و سنندج.
ومتزامنا مع إرسال الجلادين من طهران زاد القمع ومراقبة السجون وتواجد قوات القمع في السجون بهذه المنطقة بشکل ملحوظ جدا. وتم تعليق لقاءات السجناء الأسبوعية في سجن مدينة مهاباد کما تم قطع اتصالات السجناء الهاتفية مع الخارج. کذلک يقوم محترفو التعذيب بتفتيش عنابر السجن بشکل غير روتيني وکذلک انهم يقومون بالتحقيق مع العديد من السجناء السياسيين.
وتدعو المقاومة الإيرانية جميع المواطنين خاصة الشباب في هذه المنطقة إلی دعم الذين أعتقلوا في انتفاضة مهاباد والتضامن مع عوائلهم وکذلک تطالب المنظمات الدولية خاصة المفوض السامي لحقوق الإنسان والمقرر الخاص المعني بحقوق الإنسان في إيران والمقررين الخاصين للاعتقالات التعسفية والتعذيب بادانة الجرائم التي يرتکبها نظام الملالي في محافظة کردستان الإيرانية والعمل بخطوة عاجلة وملزمة لوقف التعذيب بحق جميع المعتقلين في انتفاضة مهاباد وسائر مدن کردستان واطلاق سراحهم فورا وبشکل فاعل.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
14 أيار/ مايو 2015

مختارات

احدث الأخبار والمقالات