728 x 90

مقابله مع شخصيات أمريکية بارزة متزامنا مع استماع رسمي في لجنة العلاقات الخارجية بحضور مريم رجوي

-

  • 5/5/2015
-
-

السفير آدام ارلي- الناطق باسم الخارجية السابق و سفير الولايات المتحدة في البحرين(2007-2011)

آدام ارلي: يسعدني أن اکون معکم اليوم مرة أخری.استماع اليوم في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب في مجال الشرق الاوسط هام جداً للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية و منظمة مجاهدي خلق کونه يعترف اعضاء الکونغرس لاول مرة بهذه المنظمة بصفتها صوتا قويا وذات مصداقية من جانب المعارضة الايرانية.ستشهد الرئيسة مريم رجوي أمام اللجنة علی دور النظام الايراني لزعزعة الأمن والتشدد في الشرق الاوسط ولاسيما مجموعة داعش.أظن يبين هذا بصراحة للشعب الامريکي بأن نواب الکنغرس وممثلي الشعب الامريکي يعترفان بأن منظمة مجاهدي خلق و المجلس الوطني للمقاومة الايرانية لهما دور في الکشف عن جوهر النظام الايراني و الخطر الذي يهددنا جميعنا.وعليه أنا مسرور جداً من عقد هذا الاستماع و برأيي يبين هذا مستوی من الاهمية واستقبال ودعم لحرکة المقاومة الايرانية.

مايکل موکيزي – وزير العدل الامريکي السابق
إن هذا احسن ارضية للإدلاء بشهادة من قبل السيدة مريم رجوي کونها تنازل ضد التشدد. وإنها احسن اسوة تتمکن من الصمود وتبين للاشخاص کيف يمکن تحقيق النصر.
وبرأيي سيکون التجمع في يوم 13حزيران/يونيو ترکيزا هاما جدا علی تواصل عمليات الکشف في مجال التطورات داخل ايران.کما يساعد هذا الاجتماع لتعزيز موقف اشخاص يريدون أن يطمئنوا بأنه لا احد سيدخل اتفاق أخرق مع النظام الايراني يأتي بالضرر لأمريکا. من وجهة نظري هناک دعم قوي من هذا الموضوع وأظن سيرکز اجتماع شهرحزيران/يونيو عليه.
أکيد أن شهادة السيدة مريم رجوي في الکونغرس يعتبر منعطفا هاما لمجاهدي خلق و لنفسها لايصال هذه الرسالة إلی الولايات المتحدة وسيعزز الاجتماع في حزيران/يونيو هذا الامر. وأنصح الجميع الذين يسمعون هذا وبإمکانهم المشارکة في هذا الاجتماع أي يحضروا.لأن کل ما يشارک اکثر ستکون قدرة رسالته أقوی. ومن الواضح اني أريد أن اشارک في هذا الاجتماع.

السفير لينکلن بلومفيلد – مساعد وزير الخارجية الامريکي السابق
استماع اليوم للکونغرس هام. کونه هذا اول مرة تم اعطاء منبر رسمي للمجلس الوطني للمقاومة الايرانية للاستماع في الکونغرس.نظم الرئيس (تد)بو شهادة السيدة مريم رجوي بصورة مباشرة لأعضاء الکونغرس بغية التسجيل.وقد أثار هذا انتقادات مترقبة و يطرح موضوعات بشأن مجاهدي خلق و المجلس الوطني للمقاومة الايرانية کانت مطروحة دائما.وإن هذه مواضيع قمت سابقا بالتحقيق بشأنها وتوصلت الی نتيجة أنها عارية عن الصحة أومبالغ فيها أومضللة.إذا الحادث اليوم يسمح لنا نشاهد هذا الموضوع في المطبوعات بواشنطن.قد حول هذا الی موضوع کبير.وقد يکون لديکم العلم بأنني قمت بتحرير کتاب وراجعت 47 عاما سجلا تاريخيا لمجاهدي خلق وأنا بينت بأن الولايات المتحدة کانت تعتمد علی معلومات وحقائق خاطئة وغير صحيحة واکاذيب تاريخية بشأن هذه الحقائق. وحاليا ستکون مظاهرات في باريس. واظن أن هذا سيکون نقل هام للمقاومة کونها اصبح واضحا بأنه لاتريد ايران ازالة التوتر مع الولايات المتحدة ولاتريد الحصول علی إدراک لشرق اوسط مستقر.ولکنها بالعکس لاتعترف بسيادة جيرانها سواء أ کان العراق أوسوريا أو لبنان أو اليمن. وأثارت أزمة للاجئين في سوريا بدعمها لنظام بشار الأسد و يدفع السوريين إلی الأردن وترکيا وحاليا لديکم أزمة ايضا في البحر الأبيض المتوسط وکل هذا نابع من قوة القدس الارهابية و قوة الحرس. کما في مجال اليمن.أخلت الادارة الأمريکية سفارتها هناک. وغادرحاليا دبلوماسيونا اليمن وتتقدم کثيرة من الامور. وان هذه فرصة هامة لنرکز علی التشدد والتطرف و نرحب بصوت السيدة مريم رجوي التي هي امرأة قوية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات