728 x 90

إيران .. إذعان الملا روحاني بزيادة أکثر من 100بالمئة لموازنة القوات العسکرية والأمنية

-

  • 4/27/2015
الملا روحاني
الملا روحاني


أذعن الملا حسن روحاني السبت 26نيسان/ إبريل في جمع لقادة قوی الأمن الداخلي بزيادة الموازنة العسکرية والأمنية بنسبة أکثر من 100 بالمئة.
وقال: إنه ”احدی الأمور التي أولتها الحکومة أهمية فائقة منذ بدء مهامها هي الموضوع الأمني إلی جانب الرعاية الصحية للمجتمع. وأضاف روحاني: ”نحن حتی في العام الماضي الإيراني والعام قبله ورغماً لکل المشاکل المالية التي کانت تعاني منها الحکومة وأنتم علی علم، اننا مازلنا نعيش تحت العقوبات و انخفض سعر نفط البلاد إلی نصف أو أقل من النصف“.
واستمر روحاني في حديثه: ”... رغماً لکل هذه المشاکل إننا دفعنا الميزانية لعدة مؤسسات تنفيذية بنسبة 90بالمئة و92بالمئة و95بالمئة و87بالمئة، وکذلک دفعنا ميزانية القوات المسلحة في العام الماضي وقبله، 100بالمئة إن لم نقل أکثر، بالطبع دفعنا أکثر من 100بالمئة وللقوات العسکرية وقوات الأمن الداخلي علی السواء دفعنا في العام 1392الإيراني (2013) أکثر من 100بالمئة وفي العام الإيراني الماضي حيثما دفعنا نقوداً کان 100بالمئة علی الأقل وفي عدة مؤسسات قد دفعنا أکثر من 100بالمئة... لماذا يأخذ البعض علينا؟ يقولون ان هذه الحکومة التی کان علی الأساس أن لا تکون فعلاً بتعبيرهم حکومة بوليسية، وأن تخفض من الأجواء الأمنية، فلماذا تضيف إلی ميزانية القوات المسلحة لا سيما في العام الجاري الذي حطمنا رقما قياسيا عاليا في ميزانية القوات المسلحة بالرغم من مشاکل العام الجاري الإيراني“.
وکذلک إعترف الملا روحاني بأن الفقر والبطالة بمثابة أول منکرين في حکومة الولي الفقيه.
وأکد قائلاً: إنکم ”کيف تحققون الأمن؟ لا بد لکم أن تنتبهوا إلی جذور موضوع الأمن، کيف يحدث التوتر الأمني؟ أول عامل لانعدام الأمن هو الفقر وأول عامل للخروقات الأمنية هو البطالة والنهي عن المنکر الذي نذکره، هذا هو المنکر، الفقر هو المنکر الرئيس في المجتمع کما هي البطالة المنکر الرئيس في المجتمع والفساد هو المنکر الرئيس في المجتمع وکذلک التزوير ...“.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات