728 x 90

قوات عراقية تمنع من دفن جثمان المجاهد علي سالاري بعد مرور 70 يوما من وفاته إثر الحصار الطبي

-

  • 4/15/2015


بعد مرور أکثر من 70 يوماً من وفاة المجاهد علي سالاري إثر الحصار الطبي اللا انساني المفروض علی ليبرتي، تمنع قوات مؤتمرة بإمرة فالح الفياض مستشار الأمن الوطني العراقي من تسليم جثمانه ودفنه. يذکر ان کل المراحل الإدارية والقانونية اکتملت الا ان عملية وضع العراقيل من قبل القوات العراقية منعت من دفنه لحد الآن.
ويعتبر عدم تسليم جثمان الشهداء أو حيلولة دون دفنهم واقامة حفل استذکارهم أسلوبا معروفا لدی الفاشية الدينية الحاکمة في إيران حيث ينفذه حاليا عناصرها العراقيين ضد مجاهدي أشرف في العراق.
ويعد علي سالاري الضحية الـ 24 من سکان أشرف وليبرتي الذي استشهد إثر الحصار الطبي. وراجع سکان ليبرتي وممثليهم ومستشاريهم الحقوقيين ومحاميهم الی مرکز الشرطة في ليبرتي أکثر من 65 مرة لاستلام جثمان علي سالاري ولدفنه خلال الأيام الـ 70 الماضية کما طالبوا بمعالجة هذا الموضوع من خلال عشرات من المکالمات الهاتفية واللقاءات الحضورية وإرسال مئات الرسائل إلی اليونامي والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والسفارة الإمريکية. الا انهم لم يصلوا إلی أي نتيجة لحد الآن.
ان المقاومة الايرانية تدعو الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة وممثله الخاص في العراق وجميع المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان إلی اتخاذ خطوة عاجلة لوضع حد لهکذا تصرف لا انساني وغير قانوني من قبل القوات العراقية وتسليم جثمان السيد سالاري ودفنه.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية- باريس
15 نيسان/ ابريل 2015

مختارات

احدث الأخبار والمقالات