728 x 90

الجربا: سکان "ليبرتي" لهم الحق في الحصول علی حقوقهم الإنسانية

-

  • 4/6/2015
عضو مجلس النواب العراقي الشيخ أحمد مدلول الجربا
عضو مجلس النواب العراقي الشيخ أحمد مدلول الجربا


اصوات حرة
5/4/2015


قال عضو مجلس النواب العراقي الشيخ أحمد مدلول الجربا بأن قضية ليبرتي تتلخص في کونها قضية لأشخاص لهم کل الحق في الحصول علی حقوقهم الإنسانية.
واستهجن الجربا ما يحصل لسکان المخيم من حصار يمنع عنهم الاحتياجات الأساسية من وقت لآخر ، کما يعرقل وصول مرضاهم للمستشفيات، في وقت وصفهم بالضيوف الذين يجب إکرامهم طالما أنهم يعيشون علی أرض العراق.
وأشار إلی أن الحکومة لا تتجاهل فقط مطالب المحاصرين في "ليبرتي" حيث أنها تتجاهل کذلک قضية المحاصرين في مناطق عدة في العراق من قبل عناصر "داعش" کحديثة والبغدادي، وغيرها من المناطق التي يعيش أهلها حياة مأساوية من تشرد ونقص في أبسط الاحتياجات الإنسانية.
وأوضح بأن ملف مخيم ليبرتي بات جزءاً من القضايا الإنسانية التي تتفاعل في العراق، لا سيما في ظل الأوضاع الحالية.
ودعا الجربا کافة الأطراف السياسية في العراق إلی مراعاة إنسانية الإنسان في البلاد، وعدم تجاهل هذا الجانب أو اغفاله مهما کانت الظروف، والعمل علی حل کافة القضايا إنطلاقاً من هذا المنظور، وبغض النظر عن الجوانب الدينية والعرقية..وغيرها.
يذکر بأن اللاجئين في مخيم "ليبرتي" وجهوا نداءات ومناشدات عديدة يطالبون فيها برفع الحصار المفروض عليهم والسماح بالمواد الأساسية بالوصول إليهم، وکذلک السماح لمرضاهم بالحصول علی العلاج المناسب في المستشفيات.
يشار إلی أن ما يقرب من 24 مريض من سکان المخيم لقوا حتفهم نتيجة عدم حصولهم علی الرعاية الطبية وتأخير وصولهم للعلاج في مستشفيات بغداد، حيث لا تتوفر الرعاية الطبية المناسبة في المخيم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات