728 x 90

هتاف إيرانيين أحرار في ملعب استوکهولم الرياضي يطالب باسقاط نظام الملالي ويندد النظام المعادي للمرأة

-

  • 4/3/2015
 -
-


حضرت مجموعة من الإيرانيين الأحرار في ملعب استوکهولم الرياضي أثناء مباراة لکرة القدم اقيمت في السوئد هاتفين شعارات تنادي بإسقاط نظام الملالي المعادي للمرأة وأعماله الاجرامية والهمجية بحق الرياضيين الإيرانيين في إيران الرازحة تحت ظلم الملالي .
کما بث تلفزيون السويد القناة الرابعة تقريرا بهذا الصدد وقال:” حضر مزيد من المعارضين الإيرانيين هنا رافعين علم إيران بشعار ” الأسد والشمس ” کما يرفض جميع الإيرانيين في أنحاء العالم انتهاک حقوق الانسان من قبل هذا النظام الديکتاتوري.
وردد مراسل تلفزيون السويد الشعار الذي کان يهتفه الإيرانيون لاسقاط النظام الديکتاتوري في إيران مشيرا الی علم إيران بشعار ” الاسد و الشمس” قائلا: « ان هذا العلم بشعار ”الأسد و الشمس” يعود الی العهد القديم في تاريخ إيران الحضاري ما لايتحمله نظام الحکم الحالي في إيران واضافة الی ذلک ان مشاهدة مباراة لکرة القدم حظرت علی الإيرانيات في إيران .
وأفادت صحيفة سونسکا داغ بلادت قائلة:” اقيمت مظاهرة أمام ملعب ” الاصدقاء” في سولنا بمدينة استکهلم و ان الهتافات المترددة کانت تعارض القمع و الخناق و فرض المضايقات علی النساء و تزايد عدد الاعدامات للسجناء السياسيين في إيران و کتبت علی لافتة عبارة توضح العدد الکبير للاعدامات في إيران من ضمنه إعدام حبيب خبيري الرئيس الأسبق للمنتخب الوطني لکرة القدم

.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات