728 x 90

کلمة ألن درشويتز المحامي الأبرز للقضايا الجنائية، في مؤتمر عقد بباريس بحضور مريم رجوي

-

  • 2/15/2015
ألن درشويتز
ألن درشويتز


7/2/2015
أشکرکم جزيلا.
حينما شاهدت عند دخولي اليوم الصور لهؤلاء الشباب والشابات قلت لصديقي العزيز رودي جولياني تصور کيف کان العام مختلفا لو کان هؤلاء الشباب يحکمون البلاد ويديرون أمورها بدلا من الدکتاتوريين الحاکمين في الوقت الحاضر.
وکما قال رودي جولياني يضفي ما علی الطاولة من الصفقة الطابع الشرعي لموقع النظام الإيراني کالمصدر الرئيسي للإرهاب في عالم اليوم حيث تجعله يصدر إرهابه إلی نقاط أبعد کالأرجنتين. من يعرف مدی ما لعبته إيران من دورها في اغتيال نيسمن المدعي العام الباسل الذي کان يحاول کشف النقاب وإيضاح ما يربطه إيران بحالات القتل التي وقعت في الأرجنتين من الصلة؟ ولا يلتزم تصدير الإرهاب بحدود ويرتکب کل ذلک في حين لم يمتلک السلاح النووي. ما بالک به. وتوجد فجوات في إطار دستورنا بشأن السياسة الخارجية بين الکونغرس ورئيس الجمهورية فلذلک من الضروري والمهم للغاية أن يسمع الرئيس نداءات. أن يسمع نداء الديقراطيين من حزبه في مجلس الشيوخ ممن يؤکدون له أنه صفقة سيئة. أن يسمع نداءات الأعضاء البارزين في الحکومات السابقة کهنري کيسينجر وجورج شولتز. ويقول الرئيس لا، لا، إني أحظی بالوصاية حيث تم اختياري رئيسا للجمهورية. ولکنک سعادة الرئيس لا تحظی بالوصاية. وتم اختيارک کالرئيس قبل عامين وکانت الأغلبية في الکونغرس من الجمهوريين. وبعد مضي عامين لقد أصبحت أغلبية کل من الکونغرس ومجلس الشيوخ من الجمهوريين. وصاية لحکومة تعرضت للانقسام! وصاية لتجريبها وتوازنها! ولا تعني الوصاية سوی أنه يجب ألا تعقدوا الصفقة مع النظام الإيراني وذلک في حالة عدم موافقة مجلس الشيوخ والکونغرس عليها.
وأجهشت بالبکاء حينما شاهدت عند دخولي هنا ملامح الشباب والشابات وحتی الأطفال الذين لقت حتوفهم بکل سهولة لمجرد أنهم کانوا يناشدون ويطالبون بالديمقراطية والحرية والعدالة. ونحن نعيش في بلد الحرية والعدالة والديمقراطية لندرک أن ما اقترفه الملالي الحاکمون في إيران من الجرائم تعد جريمة ضد الإنسانية. ويعد هؤلاء أسوأ ممن ارتکبوا جريمة شارلي أبدو وهم أسوأ من کل مما وقع من الأعمال الإرهابية الخاصة التي وقعت.
فبالتالي أود أن أقول اليوم هنا أننا من مجاهدي خلق. أشکرکم جزيلا.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات