728 x 90

انتصار علاوي : يجب مساعدة سکان ليبرتي وخاصة فيما يتعلق بمعالجة مرضاهم

-

  • 12/8/2014
القيادية في ائتلاف الوطنية انتصار علاوي
القيادية في ائتلاف الوطنية انتصار علاوي

 

 


نينا
8/12/2014

 
بغداد- دعت القيادية في ائتلاف الوطنية انتصار علاوي إلی " معاملة سکان مخيم ليبرتي بالحسنی ومساعدتهم من الناحية الإنسانية بکافة الأشکال والطرق لا سيما ما يتعلق بمعالجة مرضاهم وتسهيل وصولهم إلی المستشفيات ".

وقالت في بيان لها اليوم :" ان هناک أنباء حول الانتهاکات في /ليبرتي/ من منع للمواد الأساسية من الدخول للمخيم ومن بينها الأغذية والأدوية، والمماطلة في علاج مرضاهم وغيرها من الانتهاکات تصل إلی القائمة الوطنية بشکل مستمر " ، مبينةً " أنهم أشخاص أبرياء وهم ضيوف علی العراق .

ولفتت علاوي إلی " ان سکان المخيم يعانون من المعاملة السيئة من قبل السلطات معهم ، حيث وصل الأمر الی منع المواد الأساسية من الوصول إليهم ومنها الدواء ، کما مُنع عدد من المرضی من الوصول إلی المستشفيات ما أدی لوفاة عدد منهم " ، معبرةً عن رفضها للحصار المفروض عليهم .

وأکدت علاوي :" ان موقف القائمة الوطنية العراقية الداعي لمعاملة سکان مخيم ليبرتي بشکل إنساني هو موقف واضح وثابت ، کما ان موقف الدکتور إياد علاوي رئيس ائتلاف /الوطنية/ واضح وثابت ايضا من هذه القضية، حيث أن مواقفه التاريخية الداعمة لحقوق سکان المخيم الإنسانية خير شاهد علی ذلک ".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات