728 x 90

کلمة «جرار شاراس» نائب الجمعية الوطنية الفرنسية في مؤتمر برلماني عقد بمبنی الجمعية الوطنية الفرنسية

-

  • 11/5/2014
جرار شاراس
جرار شاراس

 

28/10/2014


   
السيدة الرئيسة مريم رجوي
السيد الرئيس ، السادة البرلمانيين والسادة والسيدات الأعضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيراني الذين تناضلون بجانب السيدة رجوي
أود أن أقول إننا مسرورين من رفع تهم ظالمة موجهة إليکم. وهذه هي نتيجة نضال مشترک أنتم قمتم بقيادته. ومازلتم تواصلون هذا النضال ونحن نقف بجانبکم حتی النصر.
والآن تم الحديث عن أعمال مثيرة للکراهية بحق الفتيات في إيران. وهذه الأعمال تعتبر جريمة ضد البشرية بأسرها بمثابة تکرار لأعمال اقترفها النظام الإيراني في السابق.
وأود أن أذکر المحاصرين في مخيم ليبرتي الذين يعيشون في ظروف تماثل بظروف السجن إثر نقلهم قسريا إلی هذا المکان.
وبعد مضي عام من هجوم الأول من أيلول/سبتمبر 2013 علی مخيم أشرف الذي شن بمطالبة من النظام الإيراني مما أدی إلی مقتل 52 طالب لجوء في هذا المخيم وخطف 7آخرين کرهائن بينهم 6نساء، مازالت ظروف مخيم ليبرتي متردية بينما تعرض سکانه لهجمات أوقعت خسائر إنسانية فادحة بمئآت من القتلی والجرحی. وبما يعود الأمر الی وجوب تمتع کل لاجئ به من تعامل انساني وحقوق مبدئية، فان هؤلاء السکان محرومون من کافة مستلزمات العيش الکريم منها الخدمات الطبية وحرية التنقل إلی خارج المخيم بينما يخضعون لممارسة الأذی اللاإنسانية بشکل دائم.
وجدير بالذکر أن الحکومة العراقية قد فرضت حصارا طبيا جائرا عليهم مما أسفر عن مقتل 21 ساکنا في مخيمي أشرف وليبرتي بحجة عدم وصولهم إلی العلاج. وفي الوقت الحالي يتم إدارة المخيم من قبل أشخاص ينتمون إلی مکتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالکي بحيث أن عددا منهم تم الاستطلاع عليهم بمثابة عناصر تورطوا في المجازر السابقة. وفي ظل إشراف هؤلاء الأشخاص، تم تصعيد المضايقات المفروضة علی سکان ليبرتي خلال الأشهر الثلاثة الماضية منها الحصار الطبي وحظر دخول الوقود وسائر مستلزمات المعيشة المبدئية.
إن لجنتنا البرلمانية تطالب الحکومة العراقية الجديدة برئاسة السيد العبادي وبالإلحاح أن تحترم بتعهداتها التي تحض عليها الحقوق الدولية وأن تراعي الحقوق الأساسية لسکان ليبرتي.
کما نطالب الأمم المتحدة والإدارة الأمريکية بضمان الحقوق التالية :
1. منع أي هجوم علی مخيم ليبرتي وإلغاء کافة المضايقات المفروضة علی سکانه نتيجة التدابير الأمنية
2. دعوة إلی استقرار المراقبين الأمميين وقوات الحماية في محيط المخيم لتوفير الأمن للسکان
3. إنهاء المضايقات المفروضة علی السکان في مجال الخدمات الطبية والأدوية ونقل المرضی المصابين بأمراض خطيرة إلی مستشفيات متوفرة عندها بأجهزة طبية متطورة. والسماح لإدخال القود والخدمات اللوجستية والاعتراف بحق حرية التنقل للسکان.
4. إخراج إدارة المخيم من أيدي الذين تورطوا في قتل وقمع السکان خلال المجازر السابقة
5. فتح المجال لإجراء تحقيق دولي مستقل بشأن مجزرة الأول من أيلول/سبتمبر والتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة الداعية لحقوق الإنسان من أجل إصدار الحکم علی من تورطوا في الجرائم خلال الهجمات السابقة
مرة أخری أود أن أقول بأننا نقف بجانبکم السيدة الرئيسة ونواصل النضال حتی انتصارکم مؤکدين علی أنتصارکم هو انتصارنا وانتصار المقاومة وحقوق الإنسان

 


مختارات

احدث الأخبار والمقالات