728 x 90

مجاهدی خلق الايرانية فی ذکری مذبحة مخيم أشرف :نناشد الضمائر الحية محاسبة مرتکبی هذه الجريمة

-

  • 8/26/2014
دنيا الوطن
25/8/2014

رام الله - اصدرت جماعة مجاهدی خلق الايرانية البيان التالی :
في الأول من سبتمبر/ ايلول 2013 وفي هجوم اجرامي شنته الحکومة العراقية علی أعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية في مخيم أشرف قتلت 52 شخصا منهم في اعدام جماعي و أخذت 7 آخرين بمن فيهم 6 نساء کرهائن مازال مصيرهم مجهولا. ولاشک أن هذا الهجوم هو جريمة ضد الانسانية وتم تنفيذه بأمر من النظام الايراني الذي يری بقائه في ازالة مجاهدي خلق.
مضی عام علی هذه الجريمة ولم تتخذ الأمم المتحدة والحکومة الأمريکية اللتين کانت ومازالت تتحملان مسؤولية تجاه حماية سکان أشرف أي خطوة لاجراء تحقيق مستقل وشفاف بشأن هذه الجريمة ضد الانسانية. بينما کان ومازال تقديم آمري
ومنفذي هذه الجريمة الی طاولة العدالة أمرا ضروريا خاصة وأن تواجد 100 شخص في مخبم أشرف جاء بناء علی توافق رباعي بين (الأمم المتحدة والولايات المتحدة والحکومة العراقية وممثل سکان أشرف».
اننا اذ ندين الجريمة ضد الانسانية التي وقعت في الأول من سبتمبر / ايلول في أشرف نناشد الأمم المتحدة والحکومة الأمريکية لوضع اجراء تحقيق شفاف ومحايد بشأن هذه الجريمة علی جدول أعمالهما وبخلاف ذلک فان النظام الايراني والحکومة
العراقية يتشجعان علی تکرار جرائم مماثلة ضد 2800 لاجئ آخر في مخيم ليبرتي. کما اننا نعرب عن تعاطفنا مع ذوي ضحايا هذه الجريمة ضد الانسانية وعوائلهم ونتمنی لهم الصبر والسلوان.
نحن المتبنين والموقعين علی هذه المناشدة نريد منکم أنتم الشخصيات السياسية والاجتماعية والحقوقيين وشيوخ العشائر المحترمين وأنتم الأحرار والشرفاء من أبناء البلد أن توقعوا علی هذه المناشدة ومؤازرتنا في تحقيق هذا الهدف الانساني لاسيما في حماية 2800 لاجئ سياسي في مخيم ليبرتي.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات