728 x 90

کلمة جون بولتون السفير الامريکي الأسبق لدی الأمم المتحدة في اجتماع المقاومة الايرانية الضخم في باريس

-

  • 7/11/2014
جون بولتون السفير الامريكي الأسبق لدى الأمم المتحدة
جون بولتون السفير الامريكي الأسبق لدى الأمم المتحدة


شکرا جزيلا، شکرا. من دواعي فخري ان أکون هنا اليوم. أود ان اقول مع ان الشرق الاوسط يغرق في الأزمة الا أن التهديد الرئيسي للسلام والأمن في المنطقة وفي الحقيقة في العالم مازال هو برنامج الملالي لانتاج الاسلحة النووية. وکان الملالي العنصر الرئيس في تمويل الارهاب بصفتهم المصرف المرکزي للارهاب الدولي لمدة 35 عاما اضافة الی دور هذا النظام في ان يجعل منطقة الشرق الاوسط غير مستقرة مما ادی الی نزاعات لأنعدام الحدود بين الدول وانهيار بلدان المنطقة.
وعندما حصل النظام علی الاسحلة النووية سيکون الوضع أسوأ مما کان عليه. ان هذا الوضع لن يقتصر علی النظام الايراني فحسب لان الانتشار النووي سيمد الی المملکة العربية السعودية ومصر وترکيا ايضا فبهذا سيجلب الی المنطقة المزيد من زعزعة الآمن والخطورة.
وبدلا ان نتعاون مع نظام الحکم في طهران فحان الوقت ان نقوم باسقاط هذا النظام.
انه لخرافة تقول بان الشعب الايراني يدعم برنامج الملالي لإنتاج الاسحلة النووية حيث انهم يعرفون اکثر من الآخرين انه تعتبر الاسلحة النووية للملالي بمثابة ورقتهم الرابحة لبقائهم في السلطة. ويدرک الشعب الايراني انه کم من الممکن ان يکون ذلک مأساوي لتطلعاتهم باجراء انتخابات حرة ونزيهة واقامة حکومة منتخبة شعبية.
وفي الحقيقة خلال السنوات الـ 10 أو الـ 15 الماضية منظمة مجاهدي خلق هي التي کشفت عن العناصر الرئيسية في برنامج الملالي النووي اکثر من أي مجموعة أخری لکي توضح مدی خطورة هذا التهديد. وأنا اتصور من الواضح، السياسة التي يجب نتابعها. الموضوع الاول الذي يريد ان اقول هو مخاطبة الشعب الامريکي لان هذا الوقت بالضبط لا يجب ان نتراجع الی العزلة بل حان الوقت ان تدعم امريکا والغرب باسره جميع القوی المعارضة المشروعة الذين يتعهدون بإيران غير نووية وحکومة منتخبة متعهدة بالشعب کما جاء في ورقة عمل السيدة رجوي للمستقبل.
ان التعامل الوحيد الصحيح هو يجب ان تکون السياسية الامريکية المعلنة اسقاط النظام الايراني الديکتاتوري في اسرع وقت.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات