728 x 90

-

مؤتمر في مقر البرلمان الاوربي بلندن مناشدة الاتحاد الاوربي والأمم المتحدة وامريکا

-

  • 4/26/2014
 -
-


مناشدة الاتحاد الاوربي والأمم المتحدة وامريکا للقيام بالعمل بتعهداتهم لحماية الأشرفيين وضمان الامن لمخيم ليبرتي
اقيم مؤتمر في مقر البرلمان الاوربي في العاصمة البريطانية لندن شارک فيه کل من استرون استيفنسون رئيس وفد العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي ومارينا ياناکوداکيس نائبة في البرلمان الاوربي من بريطانيا ومايک فرير نائب في البرلمان البريطاني. وناشد المتکلمون في المؤتمر الاتحاد الاوربي والأمم المتحدة والولايات المتحدة للقيام بالعمل بتعهداتهم تجاه حماية الأشرفيين وضمان الأمن لمخيم ليبرتي.
وفي ما يلي جانب من کلمات المتکلمين:

استرون استيفنسون رئيس وفد العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي:

زارت البارونة اشتون مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوربي طهران الشهر الفائت وذلک خلافا لما وصيناها به. وانها وصلت الی الاراضية الايرانية يوم 8 آذار/ مارس الماضي حيث يصادف بشکل مثير للدهشة اليوم العالمی للمرأة. وقبل ذلک باربعة أيام کان الملالي قد أعدموا امرأة 25 عاما التي حبست في السجن منذ ان کانت 15 عاما وترکت ابنة لها، کما من المقرر حاليا ان تُعدم امرأة أخری 25 عاما قريبا. يذکر انها تعيش منذ 7 سنوات في السجن بسبب الدفاع عن نفسها أمام احد من الاوباش من ميليشيات البسيج الذي کان أراد التحرش عليها.
لا اعرف عندما حضر البارونة اشتون للقاء مع روحاني الرئيس الجديد للملالي ما يسمي بالاعتدالي وبوجه مبتسم هل طرحت هذه التساؤلات؟ هل طرحت هذه الحقيقة بان المحکمة العليا لنظام الملالي اصدرت قرارا أمرت فيه بوفقء العين وقطع الأذن والأنف لشخص؟ لا اعرف هل طرحت هذه الحقيقة بانه ومنذ مجيء روحاني الی السلطة في شهر آب/ أغسطس الماضي تم اعدام 700 شخص کان العديد منهم في المرأی العام؟ ان تصرفات النظام الايراني في مجال حقوق المرأة مدانة علی الصعيد الدولي. قد أُعدمت شقيقة السيدة رجوي برفقة زوجها حينما کانت حامل. هذا هو الوجه الحقيقي للملالي وهذا هو الوجه الحقيقي لروحاني المبتسم.
انا لدي رسالة الی ثلاثة مراکز مهمة في العالم وهم يتنبون السلام أو بالأحری الاتحاد الاوربي والبارونة اشتون وبان کي مون في الامم المتحدة وجون کيري ورئيسه باراک أوباما في الولايات المتحدة واقول انتم فشلتم في مواجهة أزمة سوريا بشکل مروع کما فشلتم في ايقاف فلاديمير بوتين من الدخول الی القرم ودخوله العملي الی شرق أوکرانيا کما تخليتم عن المسؤولية تجاه کارثة ما يسمي بالعراق والذي يتجه الی حرب أهلية بشکل متسارع يوما تلو آخر کما ترکتم 3000 من سکان مخيم ليبرتي علی حالهم بينما کل الاتحاد الاوربي وامريکا والأمم المتحدة ضغطوا عليّ لکي انا أقنع السيدة رجوي علی أن ينقل السکان الی مخيم ليبرتي ليکونوا آمنين اکثر وليتمکنوا من الحصول علی موقع اللجوء بأکثر سرعة ووفقا لما قال لي سيکون ليبرتي بمثابة بوابة لخروجهم بسرعة من العراق ونقلهم الی بلدان آمنة الا ان حاليا وبعد مرور سنتين خرج 300 شخص فقط من مخيم ليبرتي من اصل 3300 شخص أي 10 بالمئة وذلک ببذل جهود أنفسنا ولا بجهود الاتحاد الاوربي وامريکا والأمم المتحدة.
وبتدخلاته المروعة بذل الممثل الخاص للأمم المتحده مارتن کوبلر کل مساعيه لفشل نشاطاتنا کافة لانقاذ حياة سکان ليبرتي وهو الآن في جمهورية الکونغو الحمد الله وآمل ان لا يرجع الی العراق.
وحاليا بعد مرور سنتين نحن نعيش في هذه النقطة بحيت تم احتجاز 3000 في ظروف تشبه بسجن.
ان التعذيب النفسي يستمر للأيام علی التوالي. عدم الحصول علی المواد الغذائية في بعض الاحيان وکذلک عدم الحصول علی مياه نظيفة قابلة للشرب وکذلک عدم تشغيل منظومة المجاري الملوثة سيؤدي الی تلويث البيئة بشکل مستمر.
ولم يسمح لهؤلاء السکان باستخدام خوذاتهم وستراتهم الواقية وهي متوفرة بالآلاف في مخيم اشرف.
هناک هجمات متواصلة علی هؤلاء الافراء الذين يعيشون في المخيم دون أي مأمن لان تم اخراج 17500 کتل کونکريتية قبيل السماح لهم بدخول المخيم.
اذن، انهم يسکنون هناک دون ملاذ آمنة حيث قُتل 112 منهم خلال الهجمات المکررة والابادات الجماعية. وفي الابادة الجماعية قتل 52 من سکان اشرف في العام الفائت مکبلي الأيادي وتم اعدامهم وحتی الجرحی الراقدين في مستشفی اشرف تم اعدامهم. ماذا فعل تجاه ذلک؟ طلبت اشتون من نوري المالکي اجراء تحقيقات کاملة واستدعاء جميع الجناة الی طاولة العدالة وذلک يعني مطالبة القاتل بتولی مسؤولية المحاکمة! انه امر غبي جدا. بعد اول ابادة جماعية في اشرف وبعد ان نکث الامريکان تعهداتهم القاضية بتوفير الامن والسلامة لجميع السکان لم يجر ولو تحري واحد من قبل المالکي بشأن هذه الابادات لحد الآن ولم يفعل شيء اطلاقا لانه نفسه هو المسؤول عن هذه الجرائم. السيدات والسادة لابد من محاکمته. . انه وخامنئي وروحاني يجب ان يمثلوا أمام المحکمة الدولية بهدف مساءلتهم.
لدينا اناس رائعة من أمثالکم ، أناس شجعان دعموا منظمة مجاهدي خلق الايرانية بعضهم منذ سنين.
نحن نعرف انه ستشرق الشمس وراء الظلام والسواد اللذين قد عانی منهما الشعب الايراني منذ سنوات لان هناک 3000 شخص يناضلون في الخط الأمامي للمعرکة لهذه المعارضة ضد نظام الملالي القمعي والفاسد في ايران. وسيغلب سکان مخيم ليبرتي الشجعان علی الفاشية والديکتاتورية في ايران والعراق بطاقاتهم وقدراتهم وکذلک بديناميکية السيدة رجوي. أود ان اکون برفقة السيدة رجوي وانتم في يوم ستدخلون ايران وستقيمون الديمقراطية والحرية والعدالة. وفي الختام اريد ان اقول لجميعکم انا اشرفي.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات