728 x 90

-

کلمة نانسي بيلوسي الرئيس السابق للکونغرس الامريکي في الاجتماع النوروزي

-

  • 3/31/2014

کلمة نانسي بيلوسي الرئيس السابق للکونغرس الامريکي في الاجتماع النوروزي في الکونغرس الامريکي والتضامن مع المقاومة الايرانية والمجاهدين الأشرفيين
الاجتماع النوروزي في الکونغرس الامريکي والتضامن مع المقاومة الايرانية والمجاهدين الأشرفيين
واشنطن- 25 آذار/ مارس 2014

موقع مفکر حر
30/3/2014

اقيم الاجتماع النوروزي يوم الخيس 25 آذار/ مارس 2014 في الکونغرس الامريکي شارک فيه السيدة نانسي بيلوسي اول امرأة رئيسة للکونغرس في التاريخ الامريکي وعدد آخر من النواب من کلا الحزبين وقادة سابقين لحماية اشرف. واعرب المشارکون تهانيهم النوروزية وتضامنهم مع المقاومة الايرانية والمجاهدين الاشرفيين مؤکدين علی ضرورة توفير الامن لسکان ليبرتي.
وفي ما يلي کلمة نانسي بيلوسي رئيس الکونغرس الامريکي 2007 – 2011 :
اشکر علی دعوتکم الرائعة وترحيبکم الحار. جئت هنا لکي أهنئ بعيد النوروز. أری «مائدة هفت سين» وأنا مسرورة جدا من هذه المائدة الرمزية الرائعة للغاية والتي تمثل بدء موسم الربيع وذلک برفقة بيض جميلة والخضر وسمکة حية. کل تلک العناصر ممتعة وملهمة. ان جميعکم في ارجاء هذا البلد تلهموننا. کنت مؤخرا في مدينة هيوستون حيث التقيت مع الجالية الايرانية المقيمة في الولايات المتحدة هناک. وتحدثنا عن مخيم ليبرتي کما تحدثنا عن النشاطات التي تمت ليتمتع سکانها وافراد عوائلهم بالأمن‏ هناک. انا اعرف أن ولاية کاليفورنيا تحظی بوجود الحصة الأسد من الجالية الايرانية في امريکا. الفت انتباهي خلال مراسيم عُقد بمناسبة «ميثاق کوروش» ان الايرانيين يشکلون اکبر جالية للمهاجرين في کاليفورنيا وذلک يعتبر نعمة للولايات المتحدة… ونلاحظ في جميع ارجاء البلد طاقات ومساع وخدمات فکرية للايرانيين الذين يعتزون بتراثهم التاريخي ويظهرون شعورهم الوطني القوية في امريکا. بغض النظر عن أي بلد يأتي المهاجرون منه فاننا نحترم تراثهم کما نحب الولايات المتحدة. وبما اننا نفتخر بتاريخنا نستطيع ان ندرک حب شعوب أخری علی تراثهم. ومن دواعي سروري بحضوري هنا کما رأيت «عمو نوروز» الذي قيل تاريخه يعود الی قبل 3 ألف سنة وانه کان يقول هو معتقد بفصل الدين عن الدولة… يفتخر مجتمعنا وبلدنا جدا لإستضافة الايرانيين. کل منا نجتمع هنا معنا کل سنة… کما اني سررت جدا بعد رؤية اطفال هنا والذين يمثلون المستقبل. کما التقطيت صورة مع مجموعة کبيرة من النساء. من دواعي سروري جدا ان اکون بجانبکم. مبروک عليکم نوروز.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات