728 x 90

-

کلمة نعايم الجارمة رئيسة لجنة المرأة في مجلس النواب الاردني في مؤتمر باريس بمناسبة يوم المرأة العالمي

-

  • 3/10/2014
رئيسة لجنة المرأة في مجلس النواب الاردني - نعايم الجارمة
رئيسة لجنة المرأة في مجلس النواب الاردني - نعايم الجارمة


تحت شعار(دور المرأة في مواجهة تهديد التطرف الديني المتنامي)، عقد يوم الاحد ٢ آذار/مارس، مؤتمر خاص للنساء حضرته وفود من بلدان اوربا و الولايات المتحدة و آسيا و أفريقيا و أمريکا اللاتينية، وهو مؤتمر غير مسبوق من حيث حضور الوفود و أعدادها، ويعتبر تحولا نوعيا في نشاط المقاومة الايرانية بهذا الخصوص، وقد تم عقده في مقر المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في ضواحي باريس.في بداية المؤتمر، رحبت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الايرانية بالحضور.

وفي ما يلي کلمة نعايم الجارمة رئيسة لجنة المرأة في مجلس النواب الاردني
السيدة الفاضلة مريم رجوي
أصحاب السعادة والمعالي والعطوفة
أحييکم بتحية الاسلام والسلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
وبصفتي رئيسة للجنة المرأة وزميلاتي النائبات عضوات اللجنة سوف نرکز علی دعم المرأة وتمکينها في کافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. بالاضافة الی الترکيز علی الاعلام ودوره في تمکين المرأة علی کافة الأصعدة. فاسمحوا لي هنا أن أشير الی أسيراتنا الفلسطينيات المعتقلات في سجون الاحتلال اللواتي يعانين من القسوة والحرمان والانتهاکات والتعذيب من قبل المحققين والسجانين الصهاينة تلک المعاناة التي تعجز الأقلام عن وصفها والتي تحتاج الی اهتمام اعلامي أکبر من شأنه نقل أخبار هؤلاء الأبطال الذين يسطرون آيات من الصبر والبطولة ويعانون في نفس الوقت وکذلک أخبار ذويهم الذين يعانون من حرمانهم لأحبتهم.
أما فيما يتعلق بالقضية الايرانية فقد قمنا أنا وزملائي في مجلس النواب الأردني بالتوقيع وبالأغلبية علی البيانات التي تدعو الی الدفاع عن حقوق سکان مخيم أشرف وليبرتي ونعلن تضامننا مع نضال المرأة الايرانية من أجل تحقيق الحرية والديمقراطية في ايران وکذلک تحقيق المساواة کما نهيب بالمجتمع الدولي وبالحکومات برفع أصواتها وممارسة الضغط علی حکومة المالکي بالافراج عن الرهائن الأشرفيين السبعة بينهم 6 نساء. وضمان أمن وحماية سکان ليبرتي منهم ألف امرأة مجاهدة فيه والسلام عليکم و رحمة الله وبرکاته.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات