728 x 90

-

أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريکي يحذرون أوباما: المالکي يمکن أن يُرجع العراق إلی حرب أهلية

-

  • 10/30/2013
حذرت مجموعة من قيادي مجلس الشيوخ الأمريکي من الحزبين الرئيسين وفي عبارات صريحة غير مسبوقة، يوم الثلاثاء، من أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالکي يمکن أن يسحب العراق إلی حرب أهلية.
وفي رسالة منهم إلی الرئيس الأمريکي أوباما ومتزامنا مع زيارة المالکي لواشنطن، أکد رؤساء لجنتي الدفاع والخارجية في مجلس الشيوخ الأمريکي أن المالکي يشعل الفتنة الطائفية في العراق بسحبه نحو العنف الطائفي الممتد من سوريا الجارة.
وکتب السيناتورات کارل لفين الديمقراطي من ميشيغان وجون ماکين الجمهوري من أريزونا ورابرت منندز الديمقراطي من نيو جرسي وباب کراکر الجمهوري من تنسي وجيمز اينهاف الجمهوري من أوکلاهاما ولينزي غراهام الجمهوري من کارولينا الجنوبية، يقولون: «إن سوء الإدارة السياسية من قبل المالکي قد أشعل حالات العنف في العراق»، مشيرين إلی «النفوذ الإيراني الشرير علی حکومة المالکي وکذلک سوء تعامل المالکي مع سنة العراق ما يدفعهم نحو الطائفية والتطرف». وأضاف أعضاء مجلس الشيوخ الأمريکي أن هذه الحالة هي الحالة التي کانت دفعت العراق صوب حرب أهلية خلال السنوات العشر الماضية وإننا قلقون جدا من أن يجرب العراق نفس المصير مرة أخری.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات