728 x 90

-

اللجنة الکندية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة إلی تحديد مبعوث خاص ومحايد لشؤون أشرف وليبرتي وإعلان ليبرتي مخيما للاجئين

-

  • 12/4/2012

قناة الحرية (تلفزيون إيران الوطني)
2/12/2012

في رسالة بعث بها اللجنة الکندية لأصدقاء إيران الديمقراطية إلی الأمين العام للأمم المتحدة بان کي مون کتبت تقول: سبق لنا واطلعناکم اکثر من مرة علی التعامل المرفوض الذي ينتهجه مبعوثکم الخاص السيد مارتن کوبلر حيال المعارضين الإيرانيين القاطنين في مخيمي أشرف وليبرتي ما يدل علی تطبيقه نهجا سياسيا خاصا. والآن وبالنظر إلی ديمومة مثل هذه التعاملات منها عملية الإزعاج والإيذاء الممنهجة وعرقلة بيع السکان ممتلکاتهم أصبحت دعوتنا الماضية لتعيين مسؤول محايد للتعامل مع قضايا أشرف وليبرتي اصبحت أمرا لا مناص منه اکثر من أي وقت مضی.
أخذا بنظر الاعتبار الشهادة التي أداها مسؤول سابق في الأمم المتحدة السيد بومدرا أمام الکونغرس الأمريکي أن عواقب عدم تحرک الأمم المتحدة في هذا المجال وأي إهمال آخر تجاهه يمکن أن تکون مريرة.
علاوة إلی ذلک ولضمان حقوق اللاجئين التي لا يمکن التفاوض عليها, يتوجب علی المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن تعلن ليبرتي مخيما للاجئين لأن تسميته مخيم ترانزيت مؤقت قد فقدت معناها تماما وبالتالي أن قيام المفوضية بهذه المبادرة من شأنها سحب أي ذريعة من أيدي الحکومة العراقية لاستمرارها انتهاک الحقوق الأساسية لهؤلاء اللاجئين.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات