728 x 90

اصدقاء «ايران حرة» في البرلمان اروبي: حان الوقت لاعلان المقاومت شعبية ضد الفاشية الدينية

-

  • 10/7/2012

مصر الجديدة
2012/10/6


عقب شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الايرانية من القائمة الأمريکية للمنظمات الارهابية، تناولت مجموعة أصدقاء ايران حرة في البرلمان الاوربي خلال جلسة عقدته في مقر البرلمان في بروکسل حيثيات ونتائج هذا الشطب والخطوات الضرورية التي تتطلبها المرحلة التي تتلوها.
وترأس استراون استيفنسون رئيس هيئة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي هذه الجلسة التي شارک فيها عشرات من أعضاء البرلمان من جميع المجموعات السياسية وتکلمت فيها مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية.
کما أکد في هذه الجلسة مجموعة من المتکلمين البارزين في المنصة وهم کل من آلخو فيدال کوادراس نائب رئيس البرلمان الاوربي وجيم هيکينز عضو هيئة رئاسة البرلمان الاوربي وغونتر فرهوغين نائب رئيس اللجنة الاوربي (2005- 2010) وأعضاء في البرلمان الاوربي نله لينن رئيس لجنة حقوق المساواة في مجلس الشيوخ البلجيکي وماريان هارکين واديت بائر ورومانا جوردن سيزليج وفيليب کاسمارک و.. علی النقاط التالية:


1- معرکة المقاومة الايرانية المظفرة لشطب تهمة الارهاب الأمريکية نموذج نادر في التاريخ المعاصر حيث شکل مثالاً للصمود بوجه الظلم والبطش وقد طور معايير العدالة حقاً. ان تحطيم تسمية مجاهدي خلق هزيمة دولية کبيرة منيت بها الدکتاتورية الدينية الحاکمة في ايران وقد أخل بتوازن القوی سياسياً ضدها.
2- الصاق تهمة الارهاب الأمريکية ضد المقاومة الايرانية والذي تم استنساخه فيما بعد من قبل بريطانيا والاتحاد الاوربي کانت حاجزاً کبيراً أمام التحولات في ايران کما کانت تشکل ذريعة بيد الحکومة الايرانية للاعدام والتعذيب والقتل وأهم آلية بيد الحکومة العراقية لقمع وابادة سکان أشرف. ومن هذا المنطلق کان الغرب قد وقف بجانب النظام الايراني وضد المعارضة الديمقراطية وکان عملياً مانعاً أمام التغيير في ايران.
3- الآن وبعد الغاء التسمية الارهابية حان الوقت لوضع حد قطعي لسياسة المساومة مع الحکام المجرمين في ايران والاعتراف بمقاومة الشعب الايراني ضد الفاشية الدينية ومن أجل الحرية والديمقراطية. هذا هو الرد الوحيد للملالي النوويين والارهابيين والمتطرفين. وبأخذ العبر من الماضي فلايجوز أن نسمح للملالي بأن يمنعوا اتخاذ سياسة صحيحة وضرورية وجعل الغرب من جديد في مسير يؤمن مصالح النظام الايراني.
4- أعلنت السيدة رجوي مرات عديدة أنها والمقاومة التابعة لها تناضلان من أجل تحقيق حکومة قائمة علی أصوات الشعب وجمهورية مبنية علی فصل الدين عن الدولة والمساواة بين المرأة والرجل والسلام والصداقة مع دول المنطقة وايران غير نووية. ان المقاومة الايرانية قد أثبتت عملياً طيلة السنوات الماضية وفائها بهذه القيم . ان الدعم لهذه المقاومة ولهذه القيم ليست فقط مطلب الشعب الايراني وانما حاجة العالم المتحضر اليوم وحاجة الديمقراطية والسلام في المنطقة والعالم.
5- أشرف وليبرتي کانا أکبر ضحايا هذه القائمة الجائرة. غض الطرف علی مجزرتين في أشرف والحصار الظالم منذ 4 سنوات وفرض نقل قسري والصمت علی تحويل ليبرتي الی سجن حيث شهد عليه الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي التابع للأمم المتحدة، کلها متأثر من هذه التهمة. فيما يعد سکان أشرف وليبرتي هم أفراد محميون تحت اتفاقية جنيف الرابعة ويعتبرون لاجئين حسب أي معيار کان وأن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين قد عرفتهم «أفراد مثار للقلق». لذلک فعلی الاتحاد الاوربي وأمريکا والأمم المتحدة أن يعوضوا في أسرع وقت عواقب وتداعيات هذه التسمية وأن يضمنوا حقوقهم.
6- الحکومة العراقية بالتحديد تنوي نهب ممتلکات سکان أشرف وتمنع نقلها وبيعها. فيما أشرف هو حصيلة عمل آلاف الاشخاص علی مدی 26عاماً ولذلک وحسب رأي خبراء التسعيرة فقيمتها تبلغ 500 مليون دولار. کما ان القانون العراقي والقانون الدولي هما يحترمان تملک سکان أشرف لممتلکاتهم المنقولة والغير منقولة. لذلک فان أمـريکا والاتحاد الاوربي عليهما أن تدفعا الحکومة العراقية الی وقف أي محاولة لممارسة الضغط عليهم وأن تعترف بحقهم في تملک ممتلکاتهم وأن تسمح لهم ببيع ممتلکاتهم المنقولة والغير منقولة. علی الأمم المتحدة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن تعلنا ليبرتي کمخيم للاجئين وأن لا تسمحا بطمس حقوقهم تحت عنوان «موقع ترانزيت مؤقت» وعلی الاتحاد الاوربي أن يتحمل المسؤولية تجاه اعادة توطين سکان ليبرتي.
7- النظام الايراني واللوبي الداعم له خارج البلاد خاصة في أمريکا وحلفاء النظام علی الصعيد الدولي ممن اصيبوا بالذعر نتيجة شطب اسم مجاهدي خلق من القائمة يسعون جاهدين وفي نغمة مشترکة تشهير منظمة مجاهدي خلق وتصويرها بعدم المصداقية أو الادعاء بأنهم ليس لهم مکان في داخل ايران و... فيما أبدت المقاومة الايرانية ردها عليهم مرات عديدة. وأن هذه التهم لا يمکن أن تغطي علی الهزيمة النکراء التي مني بها النظام الايراني وعملائه جراء رفع التهمة الظالمة عن مجاهدي خلق.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات