728 x 90

-

بروجردي من دمشق: أمن سوريا من أمن إيران!

-

  • 8/27/2012
الرئيس السوري بشار الأسد لدى استقباله رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني علاء الدين بروجردي في دمشق أمس (رويترز)
الرئيس السوري بشار الأسد لدى استقباله رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني علاء الدين بروجردي في دمشق أمس (رويترز)
الشرق الاوسط
27/8/2012

في الوقت الذي التقی فيه رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني علاء الدين بروجردي بالرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، وشدد علی «المصالح المشترکة بين سوريا وإيران» وأن «أمن سوريا من أمن إيران»، أکد وزير الخارجية الإيراني علي أکبر صالحي خلال استقباله وزير الدولة السوري لشؤون المصالحة الوطنية، في طهران، علی استعداد إيران لاستضافة المعارضة السورية.
وقال الأسد عقب لقائه مع بروجردي أمس إن «ما يجري في سوريا ليس موجها ضدها، بل ضد المنطقة بأسرها التي تشکل سوريا حجر الأساس فيها»، مشيرا إلی أن «الشعب السوري لن يسمح لهذا المخطط بالمرور والوصول لأهدافه». وأکد أن «سوريا ثابتة في نهجها المقاوم، مهما کان حجم التعاون بين الدول الغربية وبعض الدول الإقليمية لثنيها عن موقفها»، فيما أکد بروجردي أن سوريا «ستخرج منتصرة من أزمتها، فيما ستبوء محاولات وإجراءات کل الدول المعادية لها بالفشل»، معتبرا أن تعليق عضوية سوريا في منظمة التعاون الإسلامي «حرکة انفعالية».
وشدد بروجردي بعد لقائه الأسد علی «المصالح المشترکة بين سوريا وإيران»، مؤکدا، وفق ما أفادت به وکالة الأنباء الإيرانية الرسمية، «دعم بلاده لسوريا حکومة وشعبا، ومواصلة التشاور بخصوص أية مبادرات تطرح للخروج من الأزمة». وأضاف: «کما عانت إيران من الإرهاب وتجاوزت هذه المرحلة الصعبة، فإن سوريا قادرة علی ذلک لأنها وإيران کالفولاذ الصلب، ولن تستطيع القوی الخارجية مهما بلغت مؤامراتها النيل من دورها المقاوم في المنطقة».
ووصل المسؤول الإيراني إلی دمشق صباح أول من أمس، والتقی عددا من المسؤولين السوريين، وذلک قبل أن يلتقي أمس وزير الخارجية وليد المعلم قبل لقائه مع الرئيس الأسد، ثم التقی نائب الرئيس فاروق الشرع. وبعد لقاء وزير الخارجية وليد المعلم، قال بروجردي إن «أمن سوريا من أمن إيران.. وعلی هذا الأساس، کنا وسنکون إلی جانب الإخوة السوريين».

مختارات

احدث الأخبار والمقالات