728 x 90

-

تجمع «داعمون للتغيير» يدعو أهالي محافظة الأنبار الی " مواصلة جهودهم في استقبال اللاجئين السوريين "

-

  • 2/7/2012
أحد مخيمات النازحين السوريين في محافظة الأنبار
أحد مخيمات النازحين السوريين في محافظة الأنبار

نينا العراقية
7/2/2012


بغداد-
دعا تجمع /داعمون للتغيير/ أهالي محافظة الأنبار الی " مواصلة جهودهم في استقبال اللاجئين السوريين الهاربين من أحداث العنف جراء الصدامات بين السلطة السورية والمعارضة ".

ونقل بيان ااتجمع عن أمينه العام محمد الافندي قوله :" ان الخطوة التي أقدم عليها المسؤولون في الحکومة المحلية والأهالي في محافظة الأنبار بافتتاح مخيم للاجئين السوريين الهاربين من احداث العنف في سورية جسدت عمق الأواصر التي تجمع الشعبين العراقي والسوري ، وعبرت عن جدية الشعب العراقي في تقديم يد العون الی اشقائه وهم يقارعون أبشع نظام دکتاتوري عرفته المنطقة ".

وأضاف :" علی الرغم من ان الثورة السورية ستحقق أهدافها مع أو بدون الدعم العربي والعالمي ، الا انه لابد من ان تسجل کل دولة موقفها المساند للشعب السوري في ثورته ضد الاستبداد کجزء من الواجب الأخلاقي أولا ، ولضمان علاقات طيبة مع الحکومة السورية الديمقراطية التي ستشکل فور سقوط نظام بشار الأسد ".

وتابع :" اننا إذ نثمن الوقفة الشجاعة لأهالي الأنبار في استقبال اللاجئين السوريين واقامة مخيمات لهم ، نحثهم في الوقت ذاته علی مواصلة هذا الجهد الإنساني النبيل وتقديم کافة مستلزمات الاغاثة للعوائل السورية من مدافئ وأغطية ووقود يقيهم برد الشتاء ،ومعالجة المرضی والمصابين وتوفير الرعاية الصحية للأطفال ".

مختارات

احدث الأخبار والمقالات