728 x 90

-

عضو بمجلس الانبار : المالکي لم ينفذ جميع مطالبنا الـ 20 ومشروع اقليم الانبار ما زال قائما

-

  • 1/22/2012
محافظة الأنبار العراقية
محافظة الأنبار العراقية


نينا العراقية
22/1/2012



الرمادي-
قال عضو مجلس محافظة الانبار مزهر الملا " ان رئيس الوزراء نوري المالکي لم ينفذ جميع مطالب اهل الانبار التي رفعت من قبل مجلس المحافظة وتلخصت بـ 20 مطلبا ما يجعلنا نعلم الجميع ان مشروع اقليم الانبار ما زال قائما ".

واضاف في تصريح للوکالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ :" ان المالکي والوزارات والجهات الحکومية لم تنفذ جميع مطالب اهل الانبار التي تم رفعها قبل فترة الی حکومة بغداد من قبل مجلس المحافظة ، ولم نلمس اية مبادرة للموافقة علی المطالب ".

واوضح الملا :" ان العديد من المطالب لا تحتاج الی دراسة او موازنة مالية بل موافقة رسمية وساعات قليلة لتنفذ ، لکننا نعلن ان مشروع اقليم الانبار ما زال قائما ولم ينته ، بل سنعمل علی عقد اجتماع قريب لاعلان الانبار اقليما ".

وتابع :" ان جهات معروفة تحاول افشال مشروع اقليم الانبار ، لکن مواطني الانبار من شيوخ عشائر وعلماء الدين وتجمعات جماهيرية تريد تنفيذ ما يحتاجه المواطن من خدمات ومشاريع ، وبعکس ذلک فان الجميع مع اعلان الانبار اقليما في حال استمرار التهميش والاقصاء من حکومة المرکز ".

يشار الی ان من بين تلک المطالب العشرين اطلاق سراح الابرياء وتخصيص موازنة مالية للانبار وفق التعداد السکاني والمساحة وسحب قوات الجيش من المدن والقصور الرئاسية والاستفادة من مطار الحبانية للطيران المدني.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات