728 x 90

-

السياسة: مجلس عشائر العراق یطالب بضمانات أمنیة لسکان ’أشرف’

-

  • 12/25/2011


السياسة الکويتية
25/12/2011


بغداد - طالب المجلس الوطنی لعشائر العراق, أمس, بضمانات أمنیة لعناصر منظمة ’مجاهدی خلق’ الایرانیة المعارضة المقیمین فی معسکر أشرف بمحافظة دیالی شمال شرق بغداد قبل نقل عدد منهم إلی موقع آخر.
ودعا المجلس فی بیان, الحکومة إلی ’ضمان أمن وسلامة جمیع سکان اشرف’, و’الجلوس مع سکان أشرف والتفاوض حول أملاکهم غیر المنقولة والتوصل الی تفاوض من أجل تثبیتها من أجل إعلان بیعها أو أن تقوم الدولة بشرائها منهم’.
وقال أحد زعماء قبائل العبید الشیخ حسین العبید, أحد أعضاء المجلس الوطنی, ’نطالب الحکومة بتأجیل المدة الزمنیة التی منحتها لسکان أشرف من أجل ترتیب نقل آمن واعطاء فرصة لهم بترتیب المخیم الجدید لیکون ملائما للحیاة قبل الانتقال له’.
وأضاف أن ’سکان أشرف یریدون الجلوس مع الحکومة لترتیب وضعهم الجدید, خصوصاً أن الانتقال من مکان الی آخر یحتاج الی الکثیر من الترتیبات ولاسیما أنهم مستقرون فی مدینة أشرف منذ 25 عاما’, محذراً من نقل اللاجئین الایرانیین من ’دون توفیر ضمانات أمنیة لهم’.
ودعا العبیدی إلی أن ’تخرج القوات العسکریة من داخل المخیم, خصوصا وأن هناک ألف امرأة بین سکان اشرف واذا ما حصل أی احتکاک فإن الموضوع سینعکس سلبا علی سمعة القوات العراقیة’.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات