728 x 90

عشائر ديالی تناشد الأمم المتحدة حماية معسکر اشرف

-

  • 7/13/2011
 قوات الحکومة العراقیة تهاجم اللاجئین فی اشرف
قوات الحکومة العراقیة تهاجم اللاجئین فی اشرف

الجيران
12/7/2011
طالب اکثر من نصف مليون شخص من اهالي محافظة ديالی ، الامم المتحدة بتولي حماية معسکر اشرف الذي يضم اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة.
وحذر بيان لمجلس العشائر الوطنية العراقية في ديالی صدر في ختام مؤتمره وتلقت الوکالة الوطنية العراقية للانباء «نينا» نسخة منه ، الحکومة العراقية من " التورط الاکثر في اراقة دماء مجاهدي خلق " داعيا القوات المسلحة الی الکف عن توجيه اسلحتها ضدهم ، بحسب البيان.
وطالب البيان ، جميع الاحزاب الوطنية المستقلة ونواب البرلمان والقيادات الدينية ، بالاحتجاج علی ما سماها جريمة 8 نيسان ، ومنع الحکومة من ارتکاب ما وصفها المزيد من الجرائم ضد معسکر اشرف بهدف کسب الدعم من النظام الايراني ، علی حد قول البيان.
ورأی البيان ان وجود سکان اشرف في العراق منذ 25 عاما ، قانوني وهم لاجئون سياسيون وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة ، معتبرا ان وجودهم في العراق " في مصلحة الشعب العراقي ".
وشدد علی " ان قرار الحکومة العراقية القاضي باخراجهم من العراق ، انتهاک للقوانين والاتفاقيات الدولية وجاء تلبية لطلب النظام الايراني للقضاء عليهم " بحسب البيان.
واشار مجلس العشائر الوطنية العراقية في ديالی الی ان 525 الفا من اهالي ديالی ممن تجاوزت اعمارهم 18 عاما وقعوا علی البيان.
واوضح ان من موقعي البيان شيوخ عام وشيوخ عشائر العزة والجبور والعبيد والکروية والندا والدليم والسادة الصميدع والسواعد والخزرج والکرخي والبيات والمهداوي والمجمع واللهيب والحديديين والعساکرة والدهلک والجوراني وربيعة وبني زيد والخشالي وبني ويس والدوري والزهيري والعزي والنعيم والحامد والمسعودي والمشايخي والجنابي وخفاجة والعنبکي والسوامرة والتويجري والحيالي والجاف والبرزنجي وشمر والمشاهدة وعبادة وطي وزبيد والحمداني والقيسي والدايني والخالدي والجميلي وعشرات العشائر الاخری.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات