728 x 90

-

حرکة شبابية ناشطة: متظاهرون يقررون الاعتصام امام مجلس محافظة بغداد

-

  • 5/27/2011


اصوات العراق
27/5/2011

بغداد- قال ناشط في جماعة "شوارع عراقية من اجل التغيير"، الجمعة، ان متظاهرين قررون ترک ساحة التحرير التي يتظاهرون فيها منذ اسابيع للمطالبة بتحسين الخدمات وانهاء الفساد، والاعتصام امام مجلس محافظة بغداد لحين الافراج علی اربعة ناشطين شباب اعتلقوا صباح اليوم.
وأوضح ناشط في الجماعة لوکالة (أصوات العراق) ان "متظاهرين قررون ترک ساحة التحرير التي يتظاهرون فيها والتوجه للاعتصام امام مجلس محافظة بغداد لحين الافراج علی اربعة ناشطين شباب اعتقلوا صباح اليوم (الجمعة) من قبل جهة مجهولة".
وأضاف ان "تظاهرة ساحة التحرير مستمرة وان هناک متظاهرين يحاولون الدخول الی الساحة قادمين من الشوارع المجاورة وسط اجراءات امنية مشددة وعمليات قطع للطرق وانتشار أمني علی أسطح المباني المحيطة بالساحة، بعکس ما کان عليه الوضع صباحا حيث کان التواجد الأمني محدودا والطرق سالکة".

وتابع ان "نقاط تفتيش اقيمت في الشوارع والمناطق المحيطة بساحة التحرير ابتداء من ساحة النصر، وتقوم بتفتيش المتوجهين الی الساحة ومصادرة اجهزة التسجل والکاميرات التي يحملونها، في محاولة لمنع تزايد عدد المتظاهرين في ساحة التحرير، فضلا عن قطع الطريق المؤدي الی المنطقة الخضراء".
وأشار الی ان "تظاهرة اليوم والتي اطلق عليها جمعة القرار تمثل تمهيدا لتظاهرة جمعة الرحيل في 10 حزيران القادم والتي تصادف انتهاء مهلة الـ 100 يوم التي حددتها الحکومة لتحسين اداء الوزارات"، مبينا أن "الاداء لم يتطور والخدمات بقية ضعيفة ولم يتم اعتقال متهمين کبار بالفساد وهو ما دفع المتظاهرين اليوم الی القول ان جمعة القرار هي جمعة حجب الشرعية عن الحکومة، وان جمعة 10 حزيران ستکون جمعة رحيلها".
ولفت الناشط المدني الی ان "الناشطين الأربعة المعتقلين کانوا يستعدون لعقد اجتماع مع زملائهم للتحضير لتظاهرة کبيرة تنطلق في 10 حزيران".

 

مختارات

احدث الأخبار والمقالات