728 x 90

-

بريطانيا: الحکومة الإيرانية القمعية عليها أن لا تشک في إرادتنا الحازمة لمواجهة نشاطاتها النووية

-

  • 5/25/2011
ويليام هيگ48
ويليام هيگ48


أعلنت الحکومة البريطانية: «إن الحکومة الإيرانية عليها أن لا تشک في إرادتنا الحازمة.. قمع الشعب الايراني بعنف واسناد القمع الکاسح في سوريا ومساعدة الميليشيات في سوريا وکذلک الميليشيات الأخری في المنطقة تسبب في ترسيخ عزمنا علی مواجهة محاولات النظام الإيراني للحصول علی السلاح النووي». جاء ذلک في بيان صحفي أصدرته الخارجية البريطانية ورحبت فيه بتوسيع العقوبات الاوربية ضد ديکتاتورية الملالي الحاکمة في إيران، قائلة: «إن بريطانيا لعبت دوراً أساسياً في زيادة أکثر من مئة شرکة في قائمة العقوبات الاوربية والسبب يعود الی تملص النظام الايراني من ازالة أسباب المخاوف الدولية...».وقالت الحکومة البريطانية في بيانها: «المؤسسات والأشخاص الذين تشملهم العقوبات تضم بنوکاً وشرکات ملاحية وهندسية ومنظمات مملوکة لقوات الحرس أو تسيطر عليها هذه القوات».
إن قرار يوم الاثنين سيساهم في منع حصول النظام الإيراني علی المواد والتأمينات التي يحتاج اليها هذا النظام لنشاطاته غير الشرعية.
من جانب آخر وصف وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ علی هامش اجتماع وزراء الخارجية للاتحاد الاوربي قرار مجلس وزراء الخارجية الاوربيين بأنه خطوة مهمة، قائلا: المهم أننا لا ننسی البرنامج النووي للنظام الايراني حتی في خضم الوقائع والتطورات في الشرق الأوسط.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات