728 x 90

-

کتلة الحوار تطالب النواب بالتدخل لإيقاف "مجازر" القوات الحکومية ضد اشرف

-

  • 4/16/2011
واع
16/4/2011

دعت کتلة الحوار الوطني التي يتزعمها صالح المطلک في القائمة العراقية، السبت، مجلس النواب العراقي بالتدخل لإيقاف ما وصفته بـ"المجازر" التي ترتکبها القوات الحکومية العراقية ضد عناصر منظمة مجاهدي خلق في معسکر اشرف بمحافظة ديالی، کما دعت الحکومة الی وقف العمليات العسکرية فورا في المعسکر.
وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا إن "علی مجلس النواب رفض المحاولات الحکومية لکسب تأييده للجرائم التي ترتکبها قوات الامن العراقية في معسکر اشرف الذي يأوي عناصر من منظمة مجاهدي خلق الايرانية".
ودعا الملا في الوقت نفسه "الحکومة الی التوقف فورًا عن العمليات الامنية في معسکر اشرف ، من اجل التفرغ للاهتمام بالشؤون الأمنية للمواطنين العراقيين وبناء البلد".
وأوضح أن "القوات الامنية والعسکرية العراقية مازالت تواصل الاعتداء علی اللاجئين في معسکر اشرف رغم الاعتراضات الدولية والمحلية التي تنتقد التصرفات الخارجة عن القوانين الانسانية في التعامل مع سکان المعسکر" ، معربة عن اسفها علی "ما تقوم به بعض وسائل الاعلام بنقل تصريحات لمسؤولين ينفون فيها حصول خروقات، علی ان ما حصل هو تغيير مواقع للسيطرات الحکومية داخل معسکر اشرف وعناصر المنظمة اعتدوا علی القوات الحکومية".
واشار النائب عن العراقية الی ان "عدد قتلی عناصر المنظمة تجاوز الـ34 قتيلا واصابة 300 بجروح خطرة بحسب الاحصائيات التي اعلنت عنها الأمم المتحدة في العراق، لافتا الی ان "القوات الحکومية ترتکب الان خطأ کبيرا ثانيا يتثمل بجرف المقبرة الخاصة داخل المعسکر".
يشار الی ان تصادمات حصلت ،الجمعة الماضية، بين افراد الجيش العراقي وعناصر مجاهدي خلق من نزلاء معسکر اشرف، اسفرت عن مقتل 34 شخصاً واصابة 300 بجروح.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات