728 x 90

-

العبيدي: الکارثة الإنسانية التي حدث لسکان اشرف کانت بدافع من النظام الإيراني

-

  • 4/11/2011


الملف - بغداد – 9/4/2011
قالت النائبة سهاد فاضل العبيدي أن سکان اشرف هم معارضين لنظام إيران والمعارضة مشروعة، مؤکدة الهجوم الذي حدث فجر يوم الجمعة 8/4 کان بدافع من نظام إيران.
وقالت العبيدي في تصريح صحفي انه في يوم کان حزب الدعوة الحاکم والمجلس الأعلی معارضين للنظام العراق السابق ويتخذون من إيران مقرًا لهم وعاملهم النظام الإيراني معاملة جيدة مستغربة في نفسه الوقت تعامل الحکومة العراقية بهذا الشکل القمعي مع اللاجئين من سکان اشرف والانتهاک حقوقهم عبر الوسائل الإجرامية.
وأبدت العبيدي أسفها عن صمت المريب للقوات الأمريکية والأمم المتحدة للکارثة الإنسانية التي تعرض لها سکان اشرف العزل واصفة سياسة أمريکا لما يحدث بالسياسة المتخبطة إزاء الانتهاکات التي يتعرض لها مخيم اشرف.
ودعت النائبة سهاد فاضل الکتل السياسية لتحديد وان يکون لها موقف لما يجري في مخيم اشرف من مجازر إنسانية.
وناشدت العبيدي البرلمان العراقي إلی اتخاذ موقفا عاجلا للأحداث والمستجدات في مخيم اشرف مطالبة رئاسة البرلمان إلی مناقشة قضية سکان اشرف في جلسات مجلس النواب.
وفي ما يخص الهجوم البربري الذي شنته القوات العراقية أکدت ألعبيدي يجب رفع شکوی قضائية ضد مرتکبي تلک الجرائم وأحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم.
وکانت القوات العراقية قد اقتحمت المخيم في تموز عام 2009 وقتلت 11 لاجئا من سکانه وأصابت أکثر من 400 منهم بجروح وإعادة قوات المالکي القمعية هجومها علی سکان اشرف في نيسان 2011 وقتلت 35 لاجئا وجرحت أکثر من 300 لاجــئ.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات