728 x 90

-

الثوار الليبيون يسيطرون علی إجدابيا ويصلون إلی مشارف البريقة

-

  • 3/28/2011
لیبیا
لیبیا

بنغازي - لندن - وکالات: «الشرق الأوسط»- 27/3/2011- أعلن ناطق باسم المعارضة الليبية في بنغازي، معقل الثوار في شرق البلاد، أن قوات العقيد معمر القذافي تتقهقر منذ أمس نحو الغرب أمام مطاردة الثوار انطلاقا من مدينة إجدابيا الاستراتيجية.
وصرح المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي، شمس الدين عبد مولاه، للصحافيين أن «إجدابيا باتت مائة في المائة تحت سيطرة قواتنا، ونحن نلاحق قوات القذافي علی طريق البريقة»، التي تبعد 80 کلم غرب إجدابيا.
وأفاد مراسلو وکالة الصحافة الفرنسية صباح أمس بأن إجدابيا سقطت في أيدي الثوار. وجابت سيارات الثوار في المدينة التي هدأ فيها إطلاق النار وهم يرفعون أيديهم بإشارة النصر ويطلقون الرصاص ابتهاجا.
وأضاف المتحدث أن «قوات القذافي باتت في وضع دفاعي لأنها فقدت التغطية الجوية ودعم الأسلحة الثقيلة»، بعد أسبوع من الهجمات الجوية التي يشنها الائتلاف الدولي.
وأکد عبد مولاه أن هجمات الائتلاف «جهزت ميدان المعرکة» للثوار. کما تحدث عن انشقاق ضباط وجنود محنکين من صفوف قوات العقيد القذافي منذ يوم الخميس الماضي، الأمر الذي لعب دورا حاسما في محاصرة إجدابيا باحتواء حماس الثوار الذين يفتقرون إلی الانضباط والتدريب.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات