728 x 90

تقرير لوکالة الصحافة الفرنسية عن مظاهرات يوم 20 شباط في طهران

-

  • 2/22/2011

وکالة الصحافة الفرنسية – 20 شباط (فبراير) 2011:
اليوم الأحد، وبالرغم من انتشار قوات الأمن في شوارع طهران انطلقت مظاهرات ضد نظام الحکم في عدد من المدن الإيرانية ومن ضمنها العاصمة طهران.
وتفيد تقرير لوکالة الصحافة الفرنسية نقلاً عن شهود عيان: «أن القوات الأمنية قامت في «ميدان ولي عصر» بطهران بالاشتباک مع المتظاهرين واستخدمت غازات مسيلة للدموع ضدهم ، وشهدت العديد من ساحات طهران تجمعات احتجاجية حدثت فيها اشتباکات بين المتظاهرين وقوات الامن. کما تشير التقارير إلی اندلاع مظاهرات احتجاجية في مديني شيراز وإصفهان.

رژيم ايران به نيجريه در حاليکه يک مزدورش در اين کشور محاکمه مي‌شود يک ميليارد دلار وام داد
النظام الإيراني يعطي لنيجريا قرضًا بمبلغ مليار دولار فيما يحاکم عميل له فيها
موقع «آکانيوز» - 19 شباط (فبراير) 2011:
في الوقت الذي تجري فيه محاکمة الحرسي المدعو «آقاجاني» في نيجريا بسبب تهريبه الأسلحة من إيران إلی نيجريا قرر نظام الملالي الديکتاتوري الحاکم في إيران إعطاء قرض لهذا البلد الأفريقي بمبلغ مليار دولار.
فکتبت وسائل إعلام النظام الإيراني تقول: قال سفير نيجريا في طهران إن إيران أعلن عن استعدادها لإعطاء قرض بمبلغ مليار دولار لنيجريا لتنفيذ مشاريع اقتصادية وتجارية في هذا البلد.
يذکر أن محکمة نيجريا تحاکم الآن الحرسي آقاجاني عضو قوة «القدس» الإرهابية التابعة لفيلق حرس النظام الإيراني والذي کان قد قام بتهريب شحنة أسلحة للنظام الإيراني إلی نيجريا. إن نظام الملالي الديکتاتوري الحاکم في إيران وبتقديمه هذا المبلغ الهائل من أموال الشعب الإيراني إلی نيجريا يحاول إنقاذ نفسه من هذا المأزق.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات