728 x 90

يوم الخميس 30 يوليو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

يوم الخميس  30 يوليو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران
يوم الخميس 30 يوليو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

عدد ضحايا كورونا في 347 مدينة في إيران يتخطى 79500 شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم الخميس، 30 يوليوتموز 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 347 مدينة في إيران قد تجاوز 79500 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

ان هذه المعلومات يتم جمعها عبر شبكات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ومن المستشفيات، العيادات، المراكز الطبية، المغسلات والمقابر، فضلا عن تقارير داخلية خاصة واستخلاصها فى هذا الموجز.

تحذير من ارتفاع الوفيات نتيجة كورونا في إيران إلى 1600 يوميا

في رسالة وجهها مجمع الجمعيات الطبية الإيرانية إلى حسن روحاني رئيس جمهورية النظام الإيراني: نحذركم من أن عدم مراعاة وصايا خبراء المجمع ونظام الصحة ستتبعه زيادة في الإصابات والوفيات بأبعاد أكثر مما مضى.

وحذر المجمع من زيادة الوفيات اثر كورونا وقال: إذا كان تسجيل العدد اليومي للوفيات 200 والإصابات 2000، سيزيد هذا العدد إلى 1600 حالة وفاة في اليوم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة ما لم يتم مراعاة الوصايا بجدية وفق بعض التنبؤات.

نائب وزير الصحة: كورونا سبب 25٪ من الوفيات اليومية في إيران

يقول نائب وزير الصحة الإيراني إن 25 % من جميع الوفيات اليومية في إيران يرجع سببه إلى فيروس كورونا. إن النسبة والإحصائيات التي قدمها ”إيرج حريرجي“ للتو أكثر من التقدير الذي ذكره هو نفسه قبل أسبوعين.

وأشار ”إيرج حريرجي“ ، نائب وزير الصحة في نظام الملالي في مقابلة متلفزة، إلى أحدث الإحصائيات الرسمية في إيران وقال إن 235 شخصًا على الأقل ماتوا خلال 24 ساعة، وأن عدد الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا قد وصل إلى 25 ٪ من إجمالي الخسائر البشرية.

قبل أسبوعين فقط، كان عدد الوفيات الرسمية في إيران 179 شخص وقال حريرجي نفسه إن ”خمس“ عدد الوفيات اليومية في إيران كان لمن يعانون من كوروناّ.