728 x 90

يوم الثلاثاء 12 يناير-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

آخر تطورات وفيات كورونا في إيران
آخر تطورات وفيات كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

عدد ضحايا كورونا في 478 مدينة في إيران يتخطى 200600شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء 12 يناير 2021،

أن عدد ضحايا كورونا في478 مدينة في إيران قد تجاوز 200600 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والثامنة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

إيران..العقوبة التلقائية لعدم شراء لقاح كورونا

إن حكم خامنئي بعدم شراء لقاح كورونا من أوروبا والولايات المتحدة ليس مجرد فتوى لمواصلة استخدام كورونا كفرصة ذهبية. لأن هذا الحكم يكشف جوانب مختلفة.

في مواجهة ضغوط اجتماعية وإعلامية لشراء اللقاح الأسبوع الماضي قال حسن روحاني في اجتماع حكومي، كما هو الحال دائمًا، بشكل احتيالي: "نوفر اللقاح بأي طريقة ممكنة، محليًا وأجنبيًا". هذا البيان متعدد الأوجه وفضفاض لايحتوي على أي عزم للحكومة على شراء اللقاح! لكن خامنئي الذي واجه مطالب الملايين وضغط الإعلام لم يكن أمامه خيار سوى خلع قناعه ومنع شراء اللقاحات لجميع مسؤولي النظام!

الجانب التالي هو أن حكم خامنئي بعدم شراء لقاح كورونا يشبه إلى حد بعيد فتوى خميني بشأن مذبحة السجناء السياسيين. إن سياق مثل هذه المجزرة موجود بالفعل في إيران. لا توجد إرادة أو قرار جاد من جانب الحكومة ونظام الملالي - حتى لتوفير لقاح داخلي.