728 x 90

يوم الأربعاء 29 يوليو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

يوم الأربعاء 29 يوليو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران
يوم الأربعاء 29 يوليو-أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

عدد ضحايا كورونا في 347 مدينة في إيران يتخطى 78800 شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، 29 يوليوتموز 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 347 مدينة في إيران قد تجاوز 78800 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.

وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

ان هذه المعلومات يتم جمعها عبر شبكات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ومن المستشفيات، العيادات، المراكز الطبية، المغسلات والمقابر، فضلا عن تقارير داخلية خاصة واستخلاصها فى هذا الموجز.

لوموندالفرنسية: الإحصائية المعلنة من قبل النظام الإيراني لضحايا كورونا غير واقعية

أصدرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرًا بتاريخ 28 يوليو؛ بشأن تفشي مرض كورونا في إيران، كتبت فيه: «وصلت أزمة كورونا في إيران إلى درجة حيث تمتلئ جميع طوابق المستشفيات في بعض الأحيان فقط بالمرضى ممن يعانون من مرض كورونا. وفي مثل هذه الحالة، العمل الوحيد للقيام به مسؤولو الدولة هو إحصاء القتلى وإعلان إحصائياتهم غير الواقعية».

وأضاف التقرير نقلا عن أحد الأطباء: «من بين 16 طبيبا في مكان عمله، أصيب 13 بفيروس كورونا حتى الآن. ويعمل العديد من الأطباء في بعض الأحيان 36 ساعة دون توقف ومصابين بمرض الجنون من شدة إجهاد العمل. كما أن حالة المرضى تتدهور بسرعة في غياب الإمكانيات، بحيث لا تتاح في بعض الأحيان فرصة لإدخالهم في المستشفى.