728 x 90

يوم الأربعاء 2 سبتمبر -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

يوم الأربعاء 2 سبتمبر -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران
يوم الأربعاء 2 سبتمبر -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران
عدد ضحايا كورونا في 410 مدينة في إيران يتخطى 98300 شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم الأربعاء،2 سبتمبر 2020، أن عدد ضحايا كورونا في 410 مدينة في إيران قد تجاوز 98300 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.
وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.
ان هذه المعلومات يتم جمعها عبر شبكات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ومن المستشفيات، العيادات، المراكز الطبية، المغسلات والمقابر، فضلا عن تقارير داخلية خاصة واستخلاصها فى هذا الموجز.

اعترف حسين علي شهرياري، رئيس لجنة الصحة في مجلس شورى النظام، في الأول من أيلول (سبتمبر)، بأن «حوالي 60 في المائة من سكان سيستان وبلوجستان لا يستطيعون شراء قناع».
وقال: «الفقر وقلة الموارد المالية يؤديان إلى عدم استخدام بعض المواطنين للمواد الصحية. لقد ذكرنا مرارًا في البرلمان أن جزءًا كبيرًا من شعبنا لا يستطيع شراء الكمامات».
من ناحية أخرى، من أجل التستر على دور النظام الإيراني في انتشار مرض كورونا، حاول حريرجي، نائب وزير الصحة في النظام، التظاهر بأن رحلات الناس هي السبب الرئيسي للموجة القادمة لكورونا.

وأوضح أن «نسبة الأشخاص الذين قاموا بـ 2 مليون و 100 ألف رحلة يوم الأربعاء و 2 مليون و 560 ألف رحلة يوم الخميس أثرت على البلاد كلها، سواء على صعيد المحافظات المقصودة أومع عودتهم إلى محافظات المنشأ، وللأسف سنشهد زيادة في حالات الإصابة الأسبوع المقبل. ثم زيادة في حالات الإدخال في المستشفيات بعد اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وللأسف سنرى حالات الوفيات بعد 4 إلى 6 أسابيع».