728 x 90

يوم الأحد 25 أكتوبر -أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران

آخر تطورات وفيات كورونا في إيران
آخر تطورات وفيات كورونا في إيران

أحدث ضحايا فيروس كورونا في إيران
عدد ضحايا كورونا في460 مدينة في إيران يتخطى132700 شخص

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بعد ظهر اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020،

أن عدد ضحايا كورونا في460 مدينة في إيران قد تجاوز 132700 شخص.

يقوم الموقع يومياً بإعلان عن آخر الأخبار والتقارير والتطورات بصورة موجزة عن كارثـة كورونا فى إيران يشمل آخر الاحصائيـة الخاصـة بضحايا الكارثـة خلال 24 ساعـة الماضيـة.
وذلك فى تمام الساعة 2030 بتوقيت طهران [ السادسة مساءا بتوقيت باريس والسابعة بتوقيت مكة المكرمة ] ان هذه المعلومات ستنشر بصورة متزامنة في موقع لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالانجليزية وموقع مجاهدي خلق الإيرانية باللغة العربية.

قال حسين قشلاقي، عضو المجلس الأعلى للنظام الطبي الإيراني، إن معدل وفيات كورونا الفعلي في إيران أعلى بثلاث إلى أربع مرات من الرقم المعلن رسميًا، وفقًا لموقع خبر فوری الحکومی.


وأشار إلى أن عدد المرضى بسبب قلة عدد اختبارات PCR يبدو أنه منخفض مقارنة بالعديد من البلدان، وأضاف: "لا يمكن إخفاء معدل الوفيات الفعلي ووزارة الصحة تحصي فقط أولئك الذين لديهم اختبار إيجابي في عدد الوفيات".
وتابع: "الوفيات التي تحدث بناءً على نتائج سريرية وإكلينيكية معروفة لفريق العلاج، لكنها غير مدرجة في قائمة الوفيات التابعة لوزارة الصحة".

كتبت مجلة نيوزويك في مقابلة مع ثلاثة أطباء إيرانيين داخل إيران استخدموا الاختصارات B و J و G لمنع انتقام النظام منهم أن "بعض الأطباء في إيران يلومون النظام الفاسد على تقديم مصالحه السياسية قبل مصالح العموم ووضع الصحة العامة. يمكن أن تصل معدلات الوفيات اليومية الفعلية إلى 5 أضعاف الأرقام الرسمية.