728 x 90

وول ستريت جورنال: هجوم النظام الإيراني على ناقلات النفط

  • 6/14/2019
وول ستریت جورنال
وول ستریت جورنال

تحت عنوان «هجوم النظام الإيراني على ناقلات النفط» كتبت وول ستريت جورنال في مقالها الافتتاحي ليوم الجمعة 14 يونيو:

ويبدو أن نشر القوات البحرية الأمريكية في المنطقة كان عملًا يقظًا. في الآونة الأخيرة، شكك البعض في أهمية وجود الولايات المتحدة في المنطقة. رفض حادث اشتعال الناقلتين اللتين تعرضتا لهجمات في بحر عمان هذا الرأي. الواقع الذي لا جدال فيه هو أن النظام الإيراني لا يزال يشكل تهديدا رئيسيا للاستقرار في الشرق الأوسط. وحقا الولايات المتحدة موجودة عسكريًا ومستعدة للدفاع عن مصالحها وحلفائها.
وأضافت وول ستريت: لقد كان هجومًا معقدًا لا يمكن أن يفعله سوى دولة ذات جيش متطور. كان النظام الإيراني يرسل رسالة إلى العالم تحت ضغوط مالية شديدة من العقوبات الأمريكية على صادراته النفطية: اضغطوا على الولايات المتحدة لرفع العقوبات؛ وإلا، فإن المزيد والمزيد من الهجمات من نفس النوع بل أسوأ منها في الطريق لجعل عبور النفط في بحر عمان أمرا صعبًا.
ويشير مقال وول ستريت الافتتاحية إلى سياسة نظام الملالي ويضيف أن السياسة الخارجية الإيرانية يتم تنفيذها بواسطة قاسم سليماني. الهدف من هذه السياسة هو شن هجوم عسكري ومتكرر على العدو حتى ينحني. لكن، كالعادة، فإن النظام الإيراني، قبل أن ينفذ هذه السياسة، يرسل وزير الخارجية ظريف باعتباره واجهة النظام للعالم.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات