728 x 90

وضع النساء في سجن سبيدار بالأهواز في إيران : تعذيب وقمع وانقطاع المياه والكهرباء

لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

وضع النساء في سجن سبيدار بالأهواز: تعذيب وقمع وانقطاع المياه والكهرباء في ظل الحرارة اللاهبة وتفشي كورونا

وضع النساء في سجن سبيداربمدينة الأهواز متدهور للغاية. أدى استمرار التعذيب والمضايقات، إلى جانب تفشي كورونا وانقطاع المياه والكهرباء المستمر، وعدم توفر الحد الأدنى من مستلزمات التبريد في حرارة خوزستان، إلى جعل الوضع صعبا للغاية بالنسبة للسجينات، وخاصة السجينات السياسيات. هذه الحالة خطيرة على النساء المسنات والمريضات وتسبب لهن مشاكل تنفسية خطيرة.

ومكيف الهواء المتهالك الوحيد في جناح النساء معطل، نتيجة الحرارة الشديدة وتراكم السجينات، مما أدى إلى تدهور حالة المريضات، حتى أغمي على إحدى السجينات بسبب الحرارة العالية فسقطت على الأرض.

كما تم نقل إحدى النساء في السجن، المشتبه في إصابتها بمرض كورونا، إلى مستشفى خارج السجن. لكنه تم إعادتها إلى نفس الجناح من جديد دون إجراء مرحلة الحجر الصحي. حتى الآن، ما لا يقل عن 50 امرأة في السجن مصابات بمرض كورونا.

وكانت احتجاجات السجناء باتت دون جدوى، حيث تم قطع خط الهاتف الوحيد عدة مرات، مما يجعل من المستحيل تقريبًا على السجينات التواصل مع عائلاتهن.

تدعو لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية المجتمع الدولي والمدافعين عن حقوق الإنسان ونشطاء في مجال حقوق المرأة إلى اتخاذ إجراءات فورية لإنقاذ حياة السجناء السياسيين و إيفاد بعثة دولية لتقصي الحقائق للقاء بالسجناء، وخاصة السجينات.

لجنة المرأة بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

10 سبتمبر (أيلول) 2020

خطة للعمل القسري للسجناء في محافظة أصفهان تذكرنا بمعسكرات الموت النازية

تعذيب السجناء السياسيين لإجبارهم على الإدلاء باعترافات قسرية