728 x 90

وزير بريطاني يفصح عن قلق بلاده من أنشطة "حزب الله" الإرهابي

  • 3/7/2019
وزير الدولة لشؤون الخارجية البريطانية وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية آليستر بيرت
وزير الدولة لشؤون الخارجية البريطانية وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية آليستر بيرت

كشف وزير الدولة لشؤون الخارجية البريطانية وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية آليستر بيرت، يوم أمس الأربعاء، عن قلق بلاده الشديد من "أنشطة حزب الله المهددة للاستقرار" في المنطقة.

وفي تصريحاتٍ صحفية أدلى بها الوزير البريطاني في بيروت، أكد أن زيارته للبنان تأتي في توقيت مهم، حيث في الأسبوع الماضي أعلنت الحكومة البريطانية عن تصنيف الجناح السياسي لحزب الله.

وأشار الوزير البريطاني إلى أن "بريطانيا اتخذت قرار حظر حزب الله لسبب وحيد وبسيط، وهو عدم القدرة على التمييز بين الجناحين العسكري والسياسي للحزب".

وكان أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض الحسن، قد أبدى ترحيبه بقرار الحكومة البريطانية، داعياً دول الاتحاد الأوروبي إلى "المضي في الأمر ذاته".

وقال الحسن إن ميليشيات حزب الله كان لها دور بارز في مساعدة نظام الأسد وتقديم الدعم لعناصره في قتل مئات الآلاف من المدنيين، وتشريد السكان من مدنهم وقراهم منذ بدء تدخلهم المعلن في مدينة "القصير" بريف حمص عام 2013، ولفت إلى أن ذلك "جاء بأوامر من الجناح السياسي في الحزب الذي تبوّأ اليوم مقاعد في الحكومة اللبنانية ومجلس النواب اللبناني ويمارس إرهابه من خلال هذه المؤسسات الرسمية".

وأكد على أهمية اتخاذ المزيد من الخطوات الجادة بحق تلك الميليشيات المدعومة من إيران بشكل مباشر، وأشار إلى أن ذلك سيصب في صالح المنطقة ككل، إضافة إلى العملية السياسية التي تدعمها الأمم المتحدة في سورية وفق القرارات الدولية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات