728 x 90

وزير الداخلية اليمني يكشف أدلة تورط ميليشيا الحوثي الإيرانية بدعم الإرهاب

  • 1/16/2019
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليمني المهندس أحمد الميسري
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليمني المهندس أحمد الميسري

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليمني المهندس أحمد الميسري بالأدلة الدامغة وقوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران وراء تنفيذ العديد من عمليات إرهابية في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات اليمنية المحررة تحت اسم "تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين"، لزعزعة الأمن والاستقرار والتصوير بأن الحكومة الشرعية والأجهزة الأمنية غير قادرة على تأدية مهام عملها.

وأشار الميسري -خلال مؤتمر صحفي عقده، أمس الثلاثاء، بعدن- إلى تمكن قوات مكافحة الإرهاب في أمن محافظة لحج جنوب اليمن من إلقاء القبض على خلية إرهابية لتنفيذ اغتيالات وعمليات إرهابية استهدفت قيادات أمنية وعسكرية في عدن ممولة من مليشيا الحوثي الإيرانية تم ضبطها في محافظة لحج خلال الأيام الماضية.
وقال إن "الخلية الإرهابية اعترفت بتلقيها تدريبات في محافظتي ذمار وصنعاء على أيدي قيادات حوثية لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات اليمنية المحررة، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمواطنين واعترافها بتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات استهدفت قيادات عسكرية وأمنية في العاصمة المؤقتة عدن".
وأشار إلى أنه سيتم الكشف خلال الأيام المقبلة عن نتائج التحقيقات وإطلاع الرأي العام على تلك النتائج بشفافية ودون أي تحفظ، لافتاً النظر إلى أن وزارة الداخلية اليمنية لديها ملف يحوي جميع الأدلة الدامغة على تورط المليشيا الانقلابية في دعم وتمويل الإرهاب المتمثل بتنظيمي داعش والقاعدة وتمويل تنفيذ كثير من العمليات الإرهابية.
وأشاد الوزير الميسري بتعاون دول تحالف دعم الشرعية في اليمن ودورها في العمل الاستخباري واللوجستي والجوانب الأخرى، مجددا التأكيد على الشراكة مع دول التحالف في الحرب ضد الانقلابيين وفي إعادة البناء والإعمار.
وشدد الوزير الميسري على توجه الحكومة الشرعية اليمنية ممثلة بوزارة الداخلية للعمل مع قوات التحالف لتقديم نموذج أمني متميز يشعر به المدنيون في المناطق اليمنية المحررة والعمل على إفشال مخططات المليشيا الانقلابية.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات