728 x 90

وزير الخارجية الألماني يعلن أن أوروبا لا تقبل تخفيض التزامات النظام الإيراني بشأن الاتفاق النووي

  • 6/11/2019
وزير الخارجية الألماني «هايكو ماس»
وزير الخارجية الألماني «هايكو ماس»

عقب محادثة مع جواد ظريف شارك وزير الخارجية الألماني «هايكو ماس» في مؤتمر صحفي في طهران يوم الإثنين 10 يونيو،. وأكد بشأن كيفية استمرارالاتفاق النووي قائلًا: مواقف الدول الأوروبية الثلاث ألمانيا وفرنسا وإنجلترا مشتركة. نحن ندعم الاتفاق النووي وبالطبع لا يمكننا أن نقوم بإعجاز.

ولقد أوضح وزير الخارجية الألماني أن الدول الأوروبية الثلاث لا تقبل إنذارات النظام الإيراني بتخفيض التزاماته للاتفاق النووي، قائلاً إن ما لن نقبله بأي شكل من الأشكال هو أنه، بما أن أحد الأطراف قد خفض التزاماته، فإن الطرف الآخر سوف يقلل من التزاماته. نحن لا نقبل هذا.

وتابع هايكو ماس: إنني أحمل رسالة من دول المنطقة أننا لا نريد تصعيد الموقف. مضيفًا: في الوقت الحاضر هناك حرب قائمة في سوريا وأيضًا حرب قائمة في اليمن هنا لا توجد حرب ونحن نبذل قصارى جهدنا للبقاء على هذا النحو. التوتر الموجود في المنطقة خطير للغاية ويمكن نتيجة حادث ما، قد تؤدي إلى حدوث سلسلة من الآليات التي لا يمكن السيطرة عليها، فلذلك، ينبغي على كل دول المنطقة ودول خارج المنطقة، بما في ذلك ألمانيا ، بذل كل جهد ممكن ألا يحدث ذلك.

أخبار ذات صلة:

فلاديمير بوتين: انسحاب إيران من الإتفاق النووي لن يكون في صالحه

5/16/2019

وصي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن تظل إيران وفية لـ"خطة العمل الشاملة" (الاتفاق النووي)، حيث حذر بوتين من أن "الجميع سوف يلومون إيران"، إذا انسحبت من هذا الاتفاق. ووفقًا لوكالة "أسوشييتد برس"، قال بوتين، أمس الأربعاء، في منتجع سوتشي للصحافيين، وذلك بعد لقائه مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، إن الاتفاق النووي مع إيران "ينهار".. غير أن بوتين حث القادة الإيرانيين على أن يظلوا أوفياء للاتفاق النووي. ... .

نتائج وعواقب الموقف الأخير للنظام الإيراني من الاتفاق النووي

5/11/2019

أعلن الرئيس الأمريكي من خلال أصدار أمر، فرض عقوبات جديدة على النظام الإيرانيفي صناعات الحديد والصلب والألمنيوم والنحاس.
وأعقب هذه التطورات مواقف جديدة عبّر عنها روحاني ومجلس الأمن الأعلى للنظام فيما يتعلق بالاتفاق النووي والتزامات النظام بشأنه.
عماذا تعبّر هذه التطورات؟
لماذا اتخذ النظام هذا الموقف؟
ما هو معنى هذا القرار وما هو هدف النظام من ذلك؟
وكم اقترب من بلوغ هذا الهدف؟ .... .

ماكرون: يجب أن يبقى النظام الإيراني في الاتفاق النووي

5/10/2019

يجب أن تستكمل هذه الاتفاقية بمعاهدات أخرى بشأن الصواريخ الباليستية وسياسات زعزعة الاستقرار الإقليمية للنظام الإيراني قال الرئيس الفرنسي يوم (9 مايو) قبل بدء قمة الاتحاد الأوروبي في رومانيا «يجب أن يظل النظام الإيراني في الاتفاق النووي». وقال ماكرون «يجب أن تستكمل الصفقة النووية بمعاهدات أخرى بشأن الصواريخ الباليستية الإيرانية وسلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة». ودعا الرئيس الفرنسي جميع الموقعين على الاتفاق النووي إلى عدم التوتر وحماية الأمن الجماعي بشكل مشترك. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات