728 x 90

وزارة الخارجية البريطانية: النظام الإيراني هو المسؤول عن مؤامرة التفجير في حزيران 2018 في فرنسا

  • 1/10/2019
وزارة الخارجية البريطانية
وزارة الخارجية البريطانية

أعربت وزارة الخارجية البريطانية عن قلقها إزاء الأعمال الإرهابية والعدائية التي يقوم بها النظام الإيراني في أوروبا. وجاء في البيان الصادر عن الخارجية البريطانية:
اجتمعت المملكة المتحدة برفقة سائر شركائها في أوروبا مع السلطات الإيرانية في 8 يناير 2019. وطرحت بريطانيا وعدد من الشركاء الأوروبيين على إيران قلقهم المشترك من النشاطات العدائية والمؤامرات التي تخططها إيران في أوروبا. هذه الأعمال غير مقبولة ويجب أن تكون لها عواقب.
 
وأشارت وزارة الخارجية البريطانية إلى  المؤامرة الإرهابية للنظام الايراني في اجتماع لمجاهدي خلق في فرنسا وأكدت: أخبرنا سلطات النظام الإيراني أنهم كانوا مسؤولين عن مؤامرة تفجير في يونيو 2018، ولذلك يدخلون في قائمة الأشخاص والجماعات والكيانات الضالعة في أعمال إرهابية ويخضعون لتدابير تقييدية.

وأضافت الخارجية البريطانية: كما أننا ندين سائر النشاطات غير القانونية منها المؤامرة الأخيرة لمحاولة اغتيال في الدنمارك وعمليتين في هولندا.

وبشأن الاتفاق النووي كتبت الخارجية: من الواضح بالنسبة لنا أن هذا الاتفاق ليس ذريعة لنا أن لا نتطرق إلى سائر النشاطات الإيرانية العدائية والمزعزعة للاستقرار.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات