728 x 90

وزارة الخارجية الأمريكية تقدم شخصية حكومية فاسدة في النظام الإيراني

  • 5/25/2019
محمود بهمني هو شخصية فاسدة أخرى في النظام الإيراني
محمود بهمني هو شخصية فاسدة أخرى في النظام الإيراني

قدمت وزارة الخارجية الأمريكية، محمود بهمني، الرئيس السابق للبنك المركزي لنظام الملالي باعتباره شخصية فاسدة.
كتبت وزارة الخارجية الأمريكية على حسابها على تويتر يوم الجمعة 23 مايو بشأن هذا الوكيل للنظام الإيراني: بهمني متهم بمساعدة بابك زنجاني لسرقة مليونين وسبعمائة ألف دولار من وزارة النفط.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية قد أوردت في آوقات سابقة في سلسلة من التغريدات بعنوان «وجوه فساد النظام الإيراني » آسماء كل من يحيى رحيم صفوي، القائد السابق لقوات الحرس ومستشار الولي الفقيه، وحسين فريدون شقيق الملا روحاني.

أخبار ذات صلة:

بسبب ملف الفساد شقيق رئيس النظام الإيراني في السجن

5/5/2019

أعلن حميد رضا حسيني، مسؤول مجمع قضاء موظفي الحکومة، أمس السبت 4 مايو /أيار، عن الحكم بسجن حسين فريدون، شقيق رئيس نظام الملالي حسن روحاني. يشار إلى أن قضية حسين فريدون تتعلق بأنشطة اقتصادية، بما في ذلك الارتباط مع بعض المدينين الكبار للبنوك. وفي وقت سابق، طلب 35 نائبًا، في رسالة إلى الرئيس السابق للسلطة القضائية، أن تكون المحاکمة علنية، لكن لم تتم تلبية هذا الطلب. ... .

إيران.. 200 مليار دولار ثروة خامنئي

4/26/2019

كشفت السفارة الأميركية في العاصمة العراق ية بغداد، أن حجم ثروة الولي الفقيه علي خامنئي تقدر بمئتي مليار دولار أميركي. وقالت السفارة في بيان، نشرته على صفحتها في "فيسبوك"، إن الفساد يستشري في جميع مفاصل النظام الإيراني ، بدءاً من القمة. وأضافت أن ممتلكات علي خامنئي وحده تقدر بـ200 مليار دولار، بيما يرزح الكثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر بسبب الوضع الاقتصادي المزري بعد 40 عاماً من حكم الملالي، وفقاً لبيان السفارة الأميركية. ... .

اعتراف مثير لمسؤول حكومي إيراني : الفساد المتفشي في البلاد سببه اقتصاد الحرس الثوري والحكومة

3/2/2019

اعترف عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني ، محمد باقر قاليباف، بأنّ الفساد المتفشي في البلاد سببه ميليشيا قوات الحرس وحكومة حسن روحاني، مشيرًا إلى أنّ هيمنة الحكومة على الاقتصاد أدت إلى تفشي الفساد. وقال قاليباف، في كلمة له أمام تجمع بمحافظة أصفهان، أمس الجمعة: إنّ ”طبيعة اقتصاد الدولة القائم هو الذي يسبب الفساد“. ... .

مختارات

احدث الأخبار والمقالات