728 x 90

وزارة الخارجية الأمريكية: إيران مسؤولة عن قتل حوالي 600 من القوات الأمريكية في العراق

  • 4/6/2019
وزارة الخارجية الأمريكية.. إيران مسؤولة عن قتل حوالي 600 من القوات الأمريكية في العراق
وزارة الخارجية الأمريكية.. إيران مسؤولة عن قتل حوالي 600 من القوات الأمريكية في العراق

أعلن السيناتور تيدكروز في تغريدة له: رفعت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم السرية عن معلومات تقول إن إيران هي المسؤولة عن قتل حوالي 600 من القوات الأمريكية في العراق. إني حاولت لسنوات أن يطلع الشعب الأمريكي على حال مئات الأمريكيين الذين قتلوا من قبل النظام الإيراني في العراق.

(تغريدة تيد كروز4 ابريل)

(تغريدة تيد كروز4 ابريل)

كما ذكر البنتاغون في الوقت نفسه أن إيران قتلت 603 من أفراد الخدمة الأمريكية فى العراق. وتفيد آخر الإحصائيات أن النظام الإيراني يتحمل المسؤولية عن17 بالمائة من قتلى القوات الأمريكية في الحرب بالعراق.

(المصدر: موقع تسك اند بريوز 4 ابريل)

وكانت هذه الإحصاءات لحد الآن قيد الكتمان من قبل المسؤولين ووسائل الإعلام في الولايات المتحدة، التي كانت مهتمة بسياسة الاسترضاء والمهادنة مع الملالي الذين يحكمون إيران. وبدلاً من ذلك، خلال سنوات احتلال العراق وقصف مجاهدي خلق ونزع آسلحة جيش التحرير الوطني الإيراني، فإن النظام وحماته الأمريكيين والأوروبيين، ومن خلال شبكة من المسؤولين والمراسلين الأصدقاء للنظام، ومع نفس النمط من الأخبار المختلقة الزاعمة بإخفاء أسلحة الدمار الشامل العراقية في معسكر أشرف كانوا يزعمون أن مجاهدي خلق يقتلون الأمريكيين وذلك بهدف إبقاء اسم مجاهدي خلق في قوائم الإرهابيين.
الآن، مع نشر إحصاءات جديدة، والتي هي بالتأكيد جزء من الواقع، وليس كل الحقائق، فقد ثبت أنه في كل هذه السنوات، أن النظام وحماته والصحفيين المأجورين كانوا يبثون أكاذيب ضد حركة مجاهدي خلق الإيرانية وحركة المقاومة للشعب الإيراني للتستر على الواقع. لأنه وخلاف لذلك، لم يكن يقبل الرأي العام وقوف الولايات المتحدة وأوروبا إلى جانب نظام الملالي البغيض وتصنيف مجاهدي خلق وقمع مناضلي درب الحرية وفرض الحصار عليهم وتجريدهم من أسلحتهم.


ومن جانب آخر، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مقابلة مع اكسبرس حول تأثير العقوبات: «إن الغرض من تكثيف العقوبات هو سلب إمكانية استخدام موارد الثروة الإيرانية لإثارة الفوضى في الشرق الأوسط، من النظام الإيراني. ينشر النظام الاضطرابات في جميع أنحاء العالم باستخدام هذه الموارد المالية».

(اكسبرس)

وفي جلسة استماع في لجنة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والإرهاب الدولي في مجلس النواب الأمريكي، أكد المشاركون على تأثير العقوبات على تخفيض ميزانية النظام الإيراني للحرب الإقليمية.
وقال السناتور ويلسون، وهو عضو بارز في مجلس النواب الأمريكي، إن العقوبات الأمريكية منعت النظام الإيراني من تسليم النفط إلى بشار الأسد منذ 2 يناير. بالإضافة إلى ذلك، كان لهذه الخطوة تأثير على الإرهاب وحماية مقاتليه في بلدان المنطقة.
المصدر: لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكية ، 3 ابريل