728 x 90

واشنطن: نعمل على تأسيس تحالف دولي ضد إيران

  • 5/16/2018
مايك بومبيو
مايك بومبيو

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الثلاثاء، أن واشنطن ستعمل على تأسيس تحالف دولي ضد إيران.

"نووي إيران" يتصدر مباحثات بومبيو ووزراء خارجية 3 دول أوروبية

بومبيو إلى أوروبا والشرق الأوسط لتضييق الخناق على نظام طهران

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، في مؤتمر صحفي إن "مايك بومبيو، وزير الخارجية سيعلن استراتيجية واشنطن بشأن إيران الإثنين المقبل".

وأضافت: "تمت استضافة سفراء بعض الدول في واشنطن لبحث الملف الإيراني".

وكان الملف النووي الإيراني تصدر مباحثات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع نظرائه في ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، الاثنين. 

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات سابقة إلى أنه بعد أسبوع من انسحاب الرئيس دونالد ترامب من اتفاق إيران النووي، فقد أكد أن الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين لديهم مصلحة قوية في منع إيران من تطوير سلاح نووي، والتصدي لأنشطة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وأصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات جديدة متعلقة بإيران تستهدف محافظ البنك المركزي الإيراني، وثلاثة أفراد آخرين وبنك مقره العراق، بموجب برامج تستهدف داعمي الإرهاب العالمي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها فرضت عقوبات على محافظ البنك المركزي الإيراني ولي الله سيف، وبنك (البلاد) الإسلامي ومقره العراق، ومحمد قصير، المسؤول بمليشيا حزب الله، بالإضافة إلى آخرين.

وأضافت أن العقوبات المفروضة على مسؤولي المركزي الإيراني وبنك (البلاد) تنبع من الاشتباه في تحويلهم ملايين الدولارات نيابة عن مليشيا الحرس الثوري لمليشيا حزب الله اللبناني.

وأوضح البيان أن العقوبات جزء من "الحملة القوية" لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد مليشيا الحرس الثوري ووكلائه وفي إطار الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي الإيراني.

مختارات

احدث الأخبار والمقالات